فكرة الموت كتيمة مهيمنة على الإصدار الجديد ل : حسن سليماني

191 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 12:59 مساءً
فكرة الموت كتيمة مهيمنة على الإصدار الجديد ل : حسن سليماني

أطل علينا أخيرا الكاتب “حسن سليماني ” بمولوده الجديد الذي شيئ له أن يأتي إلى الوجود من أرض محمود درويش، أرض الزيتون و الحياة… .
من هناك أشرق و أطل واحد من مؤلفات حسن الذي لاشك أن بنات أفكاره نضاحة بنسائم المعنى، ما سيجعلها مجموعة قصصية أخاذة تجعل القارئ لها يعيدها مرات … و لعل ما سيجعل هذا الأمر طارئا لهو العنوان ” مراسيم جنازتي” الذي يشي بتورم الذات لدى الكاتب الذي يستهويه الاشتغال على تيمة الموت ؛ ذلك الموضوع الأكثر واقعية.


فأن تتخذ من الموت عنوانا لمجموعتك القصصية، و تجعل منك موضوع هذا الموت، هو أمر لا يتضح به إلا أمر واحد هو : كون سليماني حسن قاص متقرح الوجود تقرحا تتقيح معه الكلمة لتقول : أن الكاتب زاخرة نفسه بروح التموقع في الضفة الأخرى من الوجود، من خلال استعطاف العدم و طلب الإذن منه لأجل السماح له بسرد رواية الممكن.

المصدر - هاشم علوي / تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.