مديرية التعليم بتنغير : تجهيزات في طريقها الى فرعية تانا م.م بادو بأسول

admin
آخر الأخبارمحلية
admin3 أكتوبر 2017آخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 10:28 صباحًا
مديرية التعليم بتنغير : تجهيزات في طريقها الى فرعية تانا م.م بادو بأسول

بعد الزيارة التفقدية والميدانية التي قامت بها مصالح مديرية التعليم بتنغير لفرعية تانا التي تعرضت لسيول جارفة نتج عنها اتلاف بعض التجهيزات المكتبية، تم يوم الأمس الإثنين 2 أكتوبر 2017 تزويد المؤسسة التعليمية بالتجهيزات الضرورية ، وفي القريب العاجل سيتم تأهيل المؤسسة وفي صدد اقتناء الادوات المدرسية للتلاميذ بشراكة مع مؤسسة القائد الأخر للتميز المغربية، كما أن أشغال بناء الحجرة الدراسية جارية على قدم وساق لاتمامها في الوقت المناسب.

وللإشارة، فقد تسببت عاصفة رعدية شهدتها منطقة “تانا” (خلال الاسبوع الماضي)، التابعة للنفوذ الترابي لجماعة أسول بإقليم تنغير، في سقوط سور مدرسة ابتدائية، كما أدت السيول الجارفة إلى إغراق الأقسام التعليمية بسرعة قياسية، دون أن تسجل خسائر بشرية في صفوف المدرسين والمتمرسين.

وحسب مصدر للجريدة فإن غرق الأقسام التعليمية بمياه السيول، وسقوط سور المدرسة، وقعا بعد دقائق معدودة من مغادرة التلاميذ أقسامهم والالتحاق بمنازلهم، مشددا على أن السيول تسببت في خسائر مادية كبيرة بالمؤسسة، إذ أتلفت كل المحتويات الموجودة داخل الأقسام، على حد قوله.

وفي هذا الإطار طالب أحد المدرسين بالمؤسسة التعليمية المذكورة، مفضلا الحديث دون كشف هويته للعموم، المديرية الإقليمية للتعليم بتنغير، والأكاديمية الجهوية لتربية والتكوين، بضرورة تشخيص وضع مثل هذه المؤسسات التعليمية، خصوصا تلك المتواجدة بأماكن غير آمنة وبمحاذاة الأودية، من أجل حماية التلاميذ والأطر التربوية من المخاطر التي تسببها التغيرات المناخية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.