مديرية التعليم بتنغير تنظم أنشطة تحسيسية حول أخطار المخدرات على الشباب المتمدرس

admin
آخر الأخبارمحلية
admin29 سبتمبر 2017
مديرية التعليم بتنغير تنظم أنشطة تحسيسية حول أخطار المخدرات على الشباب المتمدرس

تفعيلا لمضامين الرؤية الإستراتيجية للإصــلاح 2015-2030 وخاصة المشروع رقم 09 ’’ الارتقاء بالعمل التربـوي داخـل المؤسسـات التعليميـــة ‘’ ، و كذا انفتاح مفوضية الشرطة بتنغير على محيطها الخارجي ، و تفعيلا للبرنامج السنوي الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة التحسيسية في مواضيع ذات الصلة بالمجال الأمني المرتبط بالميدان التربوي ، و التي تنظمها المفوضية بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، لفائدة تلميذات و تلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية الخاضعة لنفوذها الترابي، احتضنت الثانوية التاهيلية صلاح الدين الأيوبي أول لقاء تربوي أمني تحسيسي تحت عنوان : ” أخطار المخدرات على الشباب المتمدرس ” و ذلك يوم الاثنين 25/09/2017 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال من إعداد وتقديم عميد الشرطة رئيس الدائرة الأمنية بتنغير ، وبحضور المدير الإقليمي ،وباشا المدينة و رئيس مفوضية الشرطة ، وعمداء الأمن بالمفوضية، و أطر المديرية الإقليمية ، و بعض الأطر الادارية و التربوية بالمؤسسة ومجموعة من المتعلمين و المتعلمات .

العرض تضمن مجموعة من الفقرات منها : التعريف بمفهوم المخدرات و أنواعها، أخطار المخدرات على الانسان عموما و على الشباب خصوصا، و سبل الاقلاع و وقاية الشباب من مخاطرها . 


ويهدف هذا اللقاء التواصلي إلى التحسيس و التوعية بخطورة هذه الآفة و كيفية حماية النشء من عواقب التورط في إدمانها .
في الأخير تم فتح نقاش جاد و مستفيض عبر خلاله التلميذات و التلاميذ بتلقائية عن مواقفهم و آرائهم في هذه المعضلة المتفشية في صفوف الشباب المتمرس .

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.