مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت في زيارة ميدانية للمؤسسات التعليمية بدوائر إقليم ميدلت

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin27 سبتمبر 2017
مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت في زيارة ميدانية للمؤسسات التعليمية بدوائر إقليم ميدلت

في إطار مواصلته لتتبع ومواكبة الوضع التعليمي والتربوي بالجهة ، قام السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت مرفوقا بالسيد  مصطفى السليفاني المدير الإقليمي بميدلت ، يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و 27 شتنبر الجاري، بزيارات ميدانية بثلاث دوائر تابعة للنفوذ الترابي لإقليم ميدلت ، استهدفت 16 مؤسسة تعليمية  منها  08 مؤسسات للتعليم الابتدائي و مدرسة جماعتية و07 ثانويات اعدادية وثانوية تأهيلية كما  استهدفت الزيارة  06 داخليات ،

هذه الزيارة تروم الوقوف على سير الدراسة  بالإقليم و تتبع حجم العمليات  المنجزة لإنجاح الدخول المدرسي بالإقليم وخاصة في مجال الاعتناء بالفضاءات المدرسية وتحسين ظروف استقبال وتمدرس التلميذات والتلاميذ ، وكذا ظروف إلإيواء بالأجنحة الداخلية في المؤسسات التعليمية، كما  ركزت الزيارة على الوقوف عن قرب على وضعية الموارد البشرية وظروف اشتغالهم ، وعلى نسبة اعتماد المؤسسات للزي المدرسي الموحد ، كما حرص السيد المدير  خلال هذه الزيارة على حث رؤساء المؤسسات والأطر التربوية والتلميذات والتلاميذ ضرورة اعتماد خيار الفرنسية في تدريس المواد العلمية بالسنة الأولى إعدادي.

مدير الأكاديمية استغل كذلك الفرصة للالتقاء بممثلي السلطة المحلية للتتبع بعض المشاريع المشتركة وبممثلي آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ببعض المؤسسات وكذا بممثلي ساكنة دواوير أخرى من أجل الانصات لهمومهم ومعالجة بعض القضايا الآنية ذات الصلة بظروف تمدرس أبنائهم.

الزيارة  كانت مناسبة أيضا  للوقوف على حجم المجهودات المبذولة من طرف المسؤولين على قطاع التربية الوطنية بالإقليم من المدير الإقليمي والسادة رؤساء المصالح  والاطر العاملة بالمديرية  وكذا رؤساء المؤسسات التعليمية والأطر التربوي والخدماتية العاملة بها . الى جانب مختلف الفاعلين التربويين وكافة الشركاء المدرسة بإقليم ميدلت ، وكذلك مناسبة  لرصد الصعوبات والاكراهات التي تحتاج التدخل من أجل تجاوزها.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.