لافتة الاعتصام تدق باب حصاد

admin
آخر الأخباروطنية
admin27 سبتمبر 2017
لافتة الاعتصام تدق باب حصاد

في بلاغ له، قرر التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا خوض وقفة إنذارية أمام مديرية الموارد البشرية للوزارة الوصية يومه 2 و 3 أكتوبر بالرباط للمطالبة بالترقية المباشرة للأساتذة حاملي الشهادات العليا فوج 2016/017 تحت شعار كرامة الأستاذ أولا و أخيرا.

وفي انتظار رد الوزارة على قرار التنسيق و الذي يعد تحدي لها، فان التنسيق الذي يضم ست نقابات وطنية يطمح لحوار جاد و مسئول لتفادي التصعيد الذي سيشارك فيه أزيد من 2000 أستاذ معنيين بهذا الملف حسب البلاغ، ما سيترتب عنه تعطيل الدراسة وهدر الزمن المدرسي.

فاسترجاع الحق المسلوب رهين بتضافر جهود الجميع، لضمان مبدأ تكافؤ الفرص في  تغيير سلمهم الإداري حسب الشهادة المحصل عليها تطبيقا لما أتى به الدستور. ويشار إلى أن ملف حملة الشهادات يشكل تحديا كبيرا بالنسبة إلى العديد من القطاعات، منذ إقبار هذه النقطة سنة 2015 أي مع نهاية مرسوم2.11.623 المحدد لشروط وكيفيات التوظيف والتعيين بصفة انتقالية في بعض الدرجات المنصوص عليها في المرسوم رقم  2.02.854.

المصدرم. زهيم / تنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.