مسيرة في زاكورة بسبب العطش…وجملة اعتقالات في صفوف المحتجين

265 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 12:55 مساءً
مسيرة في زاكورة بسبب العطش…وجملة اعتقالات في صفوف المحتجين

خرجت ساكنة كل من حي الوفاق وحي بوعبيد والنصر والحي الإداري، أمس الأحد، بمدينة زاكورة، في مسيرة احتجاجية صوب مقر عمالة الإقليم للاحتجاج على تماطل السلطات المختصة في التدخل لإيجاد حل لأزمة العطش التي تهدد حياتهم.

وذكرت مصادر محلية للجريدة، أن المسيرة الاحتجاجية عرفت إنزالا أمنيا مكثفا، حيث تم تطويق المحتجين الغاضبين من أجل منعهم من الوصول إلى مقر عمالة زاكورة، قبل أن يتم تفريقهم بالقوة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم اعتقال أزيد من 7 أشخاص على خلفية هذه المسيرة الاحتجاجية، حيث اقتيدوا إلى مقر مفوضية الأمن بزاكورة، ليتم عرضهم صباح اليوم على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بزاكورة.

وتطالب ساكنة الأحياء المحتجّة السلطات الإقليمية بإيجاد حل نهائي لندرة الماء الصالح للشرب، مؤكدين أن هذه المادة الحيوية لم تزر صنابيرهم منذ مدة طويلة، ما جعل معاناتهم تزداد في رحلة البحث عن طرق أخرى للتزود بالماء، أو بيع منازلهم والانتقال إلى مدن أخرى.

المصدر - جمال امدوري
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.