ورزازات : لقاءات تواصلية في شأن الدخول المدرسي 2017/2018

admin
آخر الأخبارجهوية
admin15 سبتمبر 2017
ورزازات : لقاءات تواصلية في شأن الدخول المدرسي 2017/2018

في إطار تنفيذ المقرر الوزاري بشأن تنظيم السنة الدراسية 2017/2018 ، و الذي يدعو إلى عقد لقاءات تواصلية من أجل تعبئة الفاعلين التربويين و الشركاء حول الدخول المدرسي و اطلاعهم على المستجدات المتعلقة بالدخول المدرسي الجديد، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات سلسلة من اللقاءات التواصلية حول الدخول المدرسي 2017/ 2018، من 5 إلى 13 شتنبر 2017 بمركز حمان الفطواكي للتكوين المستمر بورزازات.

و استهدفت هذه اللقاءات التواصلية كل من هيئة التأطير و المراقبة التربوية، رؤساء المؤسسات التعليمية، هيئة الاستشارة و التوجيه، موظفات و موظفو المديرية الإقليمية، مؤسسات التعليم الخصوصي ، جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ و النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

و قدمت المديرية الإقليمية خلال هذه اللقاءات التواصلية عرضا تفصيليا تضمن حصيلة الموسم الدراسي 2016/2017 فيما يتعلق بالامتحانات الإشهادية، الموارد البشرية، أنشطة الحياة المدرسية ، الشراكات ، المنجزات، المشاريع المبرمجة و تأهيل المؤسسات التعليمية.

الشق الثاني من العرض تضمن معطيات تهم الدخول المدرسي الحالي 2017/2018 من حيث أعداد التلاميذ ، التسجيلات الجديدة، بنيات الاستقبال، الموارد البشرية، المسالك الدولية و المسارات المهنية و الإجراءات المصاحبة للدخول المدرسي، إضافة إلى الدعم الاجتماعي.

كما تطرق المدير الإقليمي خلال اللقاءات التواصلية إلى مختلف المذكرات الوزارية ذات العلاقة بالدخول المدرسي 2017/2018، مؤكدا على ضرورة تطبيق التوجيهات التي تتضمنها، ومركزا على ضرورة ايلاء الأهمية للهندام و الزي المدرسي الموحد.

و قد حث المدير الإقليمي  الجميع، على ضرورة التحلي بروح المسؤولية، و التفاني في العمل، و بناء علاقة متينة مع مختلف مكونات المنظومة التربوية ، و ذلك من أجل ضمان دخول مدرسي ناجح و متميز.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.