ملف كلومين بمنجم اميضر يعود الى الواجهة وكدش تنغير تقرر التصعيد + بيان

admin
آخر الأخبارمحلية
admin8 سبتمبر 2017آخر تحديث : الجمعة 8 سبتمبر 2017 - 10:04 صباحًا
ملف كلومين بمنجم اميضر يعود الى الواجهة وكدش تنغير تقرر التصعيد + بيان

يومه الاثنين 21 غشت2017 عقدت اللجنة الكونفدرالية المحلية المكلفة بمتابعة ملف كلومين بمنجم اميضر اجتماعا على خلفية خلاصات اللقاء الأولي الذي جمع بين النقابة والمشغل بدعوة من المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمقر المركزي بالدار البيضاء في 16غشت2017 تم خلاله الاستماع الى مالك الشركة الذي أدلى برأيه في الأزمة لم يخرج عن إطار التبرير وإلقاء التهم على الأطراف الأخرى.

إن اللجنة بعد مرور أزيد من شهر على توقيف العمل بالمنجم وطرقها جميع الأبواب (السلطات المحلية بتنغير، مندوبية التشغيل بورززات، إدارة الشركة الأم..)  دون التوصل الى أي نتيجة وبعد وقوفها على انسداد الآفاق أمام أي حل عملي وملموس لرفع معاناة العمال المتفاقمة يوما عن يوم ولضمان حقوقهم التي تبخرت بعد الإعلان عن دخول الشركة في التصفية القضائية، تتوجه للرأي العام بما يلي:

  • تحيي صمود العمال المعتصمين وتثمن كل الاشكال النضالية التي يخوضونها الى غاية انتزاع حقوقهم كاملة.
  • تشيد بجهود كل المناضلين الكونفدراليين الداعمين لمعركة عمال فرع كلومين منجم اميضر وتدعو كل القطاعات الكونفدرالية والهيئات الحقوقية والقوى الحية الى المساندة والوقوف الى جانبهم في هذه الأزمة.
  • تقرر الدخول في برنامج نضالي تصاعدي إلى حين الاستجابة لمطالب العمال وفق الآتي:

1وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم تنغير يوم الخميس 14شتنبر2017ابتداء من الساعة الرابعة بعد الـزوال.

2-إضراب لمدة ساعتين في كل الفروع النقابية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير والنقابة الوطنية للطاقة والمعادن يوم الخميس 21شتنبر2017.

3-إضراب عام لمدة 24ساعة في كل الفروع النقابية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتنغير والنقابة الوطنية للطاقة والمعادن يوم الخميس 28شتنبر2017.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.