فيسبوك تصدر دليلا لسلامة الصحفيين

483 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 5:01 مساءً
فيسبوك تصدر دليلا لسلامة الصحفيين

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك دليلا لسلامة الصحفيين كجزء من مشروع صحافة فيسبوك، الذي يوفر أدوات ومساقات مخصصة للصحفيين.

وأنشأ فيسبوك منصة تضم مجموعة من الموارد، صممت خصيصا للصحفيين بهدف مساعدتهم وضمان سلامتهموحماية حساباتهم الشخصية، بالتعاون مع المركز الأوروبي للصحافة ولجنة حماية الصحفيين وكونيكت سيفلي ورابطة الصحافة الأميركية (آي أي بي أي) ومؤسسة جيمس دبليو فولي ليجاسي.

ويهدف الدليل الجديد إلى حماية بيانات الصحفيين ودفهعهم لاستخدام فيسبوك بوصفه منصةً لأداء وظائفهم وسرد قصصهم والتواصل المباشر مع متابعيهم والمهتمين بما ينشرونه من موضوعات.

ويقدم الدليل ضمن عشر خطوات محددة، من شأنها المحافظة على أمن المعلومات، وحماية المصادر الصحفية وجهات الاتصال الخاصة بالصحفيين ومتابعيهم، وأرفقت فيسبوك بالدليل الجديد بعض الفيديوهات الكرتونية البسيطة لشرح بعض الخطوات المطلوبة، كما أصدرت الدليل بإحدى عشرة لغة، كانت أولها الإنجليزية في يونيو/حزيران الماضي ومن بينها الفرنسية والإسبانية والألمانية والعربية، التي صدرت منذ يومين فقط.

ومن الخطوات الواجب اتباعها، حسب الدليل الجديد، حماية كلمة السر وفق معايير فنية خاصة، وتلقي تنبيهات بشأن الأجهزة غير المعروفة، وتشغيل المصادقة الثنائية، واستخدام أدوات التحقق من فيسبوك، وإدارة وجودك على الملفات الشخصية وصفحات فيسبوك.

كما تتضمن هذه الخطوات أيضا التحكم في موقعك بالمنشورات، وحماية مراسلاتك، وحظر الإساءة، والإبلاغ عن محتوى مسيء وانتحال الشخصية، والتعرف على ما يمكنك القيام به في حالة تعرض حسابك للاختراق.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.