55 فيلما من 22 دولة بمهرجان الفيلم القصير بطنجة

102 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 10:20 صباحًا
55 فيلما من 22 دولة بمهرجان الفيلم القصير بطنجة

قال المركز السينمائي المغربي إن 55 فيلما من 22 دولة ستشارك في الدورة الـ15 من مهرجان الفيلم القصير المتوسطي في طنجة التي تنطلق في شهر أكتوبر القادم.

وقال المركز في بيان “الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية تم اختيارها من بين 600 فيلم. ويشارك المغرب بخمسة أفلام انتقتها لجنة خاصة من بين 59 فيلما”.

وأضاف البيان أن الأفلام المغربية المشاركة هي “النداء” للمخرجة مريا كنزي لحلو، و”تكيتة السوليما” للمخرج أيوب اليوسفي، و”إيما” للمخرج هشام الركراكي، و”يوم المطر” للمخرج عماد بادي، و”رسالة حب” للمخرج سفيان أيت المحجوب.

وتتنافس الأفلام المشاركة على ست جوائز هي الجائزة الكبرى للمهرجان والجائزة الخاصة للجنة التحكيم وجائزة الإخراج وجائزة السيناريو وجائزة التمثيل بفئتي الرجال والنساء.

وتتشكل لجنة التحكيم برئاسة الناقد السينمائي المغربي أحمد الحسني وعضوية السينمائية السلوفينية آنا لامبرت والمخرجة التونسية شيراز البوزيدي والمخرجة المغربية نرجس النجار والمخرج المغربي نور الدين لخماري ومدير مركز الفيلم القصير الإيطالي جاكوبو شيسا.

وتقام الدورة الـ15 للمهرجان في الفترة من الثاني إلى السابع من أكتوبر القادم بمدينة طنجة شمالي المملكة المغربية.

ويتضمن برنامج المهرجان فقرة بانوراما خاصة بالأفلام القصيرة المغربية، إضافة إلى ندوات مفتوحة ومناقشات فنية وأنشطة موازية.

تأسس مهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة في 2002 بهدف الارتقاء بالتجربة السينمائية المغربية في الفيلم القصير وإعطائها بعدا دوليا، وكذلك الاطلاع على الإنتاج السينمائي بدول البحر المتوسط ومنح فرصة للمخرجين الشبان لعرض أعمالهم.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.