هكذا تم توديع حجاج إقليم تنغير إلى الديار المقدسة

2017-08-13T02:53:06+01:00
2017-08-13T02:57:45+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin13 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
هكذا تم توديع حجاج إقليم تنغير إلى الديار المقدسة
رابط مختصر

اشرف يوم الخميس الماضي، عامل إقليم تنغير، على ترأس حفل توديع وفد حجاج إقليم تنغير إلى بيت الله الحرام ، حيث هنأ السيد العامل في كلمته معشر الحجاج على الإقدام لأداء الشعيرة الدينية ، الركن الخامس من أركان الإسلام ، وملتقى المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها من أجل تحقيق التعارف و التآلف ، و التآخي والتآزر والتسامح والتضامن، ونبذ التطرف والشقــاق وإعطاء الصورة الحقيقية عن الإسلام السمح ومبادئه الفضلى، في نشر السلام بين الأنام.

IMG_9695

وذكر عامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار، بهذه المناسبة بالعناية المولوية السامية التي مافتئ يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، للحجاج المغاربة من رعاية فائقة تتجلى في إيفاد جلالته لبعثات طبية وعلمية وإدارية وصحية وتوعية دينية، تساعد على أداء مناسك الحج على أحسن وجه.

IMG_9717

ودعا السيد العامل، الحجاج بالدعاء ببيت الله الحرام لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين والصحة وطول العمر حتى يحقق لشعبه كل مايصبو إليه من رقي وإزدهار والدعاء للأهل والوطن، تلتها كلمات لكل رئيس المجلس الإفليمي و رئيس المجلس العلمي المحلي و ممثل مندوبية الصحة بتنغير وأعضاء اللجنة الإقليمية للحج إنصبت في مجملها على تهنئة الحجاج الميامين على زيارة الديار المقدسة لأداء الشعيرة الدينية مذكرين بالنصائح التي على الحاج و الحاجة إتباعها في الذهاب كما في الإياب حفاظا على أداء هذه الفريضــــة المباركة.

كما اعتبر ممثل المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتنغير اللقاء فرصة سعيدة للاجتماع بالحجاج بهذه المناسبة الطيبة حيث سيتوجهون إلى الديار المقدسة، مطالبا إياهم بأن يكونوا أحسن قدوة وخير مثل لتجسيد كل القيم المثلى، ويستحضروا أن الحج ركن من أركان الدين الحنيف لما ينطوي عليه من عبادة صادقة وتربية روحية عالية وترسيخ للوحدة الإسلامية وحث على التعارف والتعايش والوئام، ونبذ الخلاف والجدال،كما حثهم على التحلي بالأخلاق الحسنة وان يكونوا أحسن سفراء لبلدهم أثناء مقامهم بالديار المقدسة.

هذا وقد كان الحفل أيضا مناسبة لتسليم الحجاح وثائق سفرهم إلى الديار المقدسة، والذي كان انطلاقه من صباح يوم امس السبت 12 غشت الجاري انطلاقا من مطار ورزازات (نحو مطار الدار البيضاء) إلى الديار المقدسة في حفظ الله وأمانه.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.