مرزوكة …رسائل قوية لوالي جهة درعة تافيلالت … ولا لاغتصاب رمال عَرق الزنيكي

admin
2017-08-11T09:16:27+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin10 أغسطس 2017آخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 9:16 صباحًا
مرزوكة …رسائل قوية لوالي جهة درعة تافيلالت … ولا لاغتصاب رمال عَرق الزنيكي

مرزوكة  المنطقة السياحية بعمق الجنوب الشرقي بجماعة الطاوس إقليم الرشيدية  والتي تعرف إقبالا سياحيا  كبيرا هذه الأيام  من الخارج ومن الداخل  ومن الباحثين عن الاستشفاء  من أمراض العظام والمفاصل  عاشت يوم الثلاثاء 8 غشت 2017 على  وقع احتجاجات المجتمع المدني والتي   ترفض استثمارا سياحيا وسط الكثبان الرملية بالبناء الاسمنتي ، حيث حلت لجنة من  ولاية درعة تافيلالت لمعاينة مكان الاستثمار قصد الترخيص، لتواجهها احتجاجات واعتراضات الساكنة بحجة ان المكان هو أرض للجموع ولذوي الحقوق ، ولِما للاستثمار من أضرار على التنوع البيئي حسب تصريح  رئيس الجمعية المهنية  للسياحة بجماعة الطاوس السيد  الحسين  ايت باحدو  في فيديو مصور له  تم نشره على اليوتوب ، كما طالب المحتجون لجنة المكتب الجهوي للاستثمار بالرحيل ويناشدون والي  جهة درعة تافيلالت التدخل ومعاقبة المسؤولين وايقاف الفوضى، مضيفين أن خطاب  جلالة الملك واضح ” اللي ما بغاش اخدم امشي فحالو” .

مرزوكة  مكان الهدوء والراحة  وحمامات الرمال لا يجب ان تعرف هذا النوع من الاحتجاجات في هذا الوقت بالضبط لأن الفترة  تمثل الذروة السياحية ويجب على المسؤولين  التدخل لإيقاف الغضب لينتفع السياح  بجمال المكان وهدوئه.

المصدرزايد جرو – مرزوكة / الرشيدية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.