تنغير : افتتاح فعاليات مهرجان تيفاوت في نسخته الثانية

admin
2017-08-05T01:00:03+00:00
آخر الأخبارمحلية
admin4 أغسطس 2017آخر تحديث : السبت 5 أغسطس 2017 - 1:00 صباحًا
تنغير : افتتاح فعاليات مهرجان تيفاوت في نسخته الثانية

افتتحت صباح  الثلاثاء الماضي بتغزوت -تنغير فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “تيفاوت” تحت شعار”التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء ركيزة اساسية في التنمية المستدامة.”


وهكذا وبحضور ثلة من المنتخبين،فعاليات مدنية،ممثلي السلطة المحلية افتتح السيد قائد قيادة تغزوت معرض المنتوجات المحلية ومعه “مهرجان تيفاوت في نسخته الثانية” بجولة على اروقة المعرض حيث اشاد بتنوع المنتوج وجودته والجهد المبذول من طرف الجمعية من خلال الرفع من نسبة العارضين مقارنة مع النسخة المنصرمة، اعقبه “النشيد الوطني” فتلاوة كلمة الجمعية ايذانا بانطلاق فعاليات الدورة، كماستنظم طيلة أيام المهرجان مجموعة من الانشطة:ورشات من خلال ورشة التعبير التشكيلي وصبحيات لفائدة الاطفال كما سيعرف المهرجان تقديم وتوقيع كتاب “Ma mère patrie” لمؤلفتيه “حنان شريحي” و”الينا بروني” فضلا عن انشطة رياضية (العدو الريفي)لمختلف الفئات العمرية، وربورطاجات تتناول الاقتصاد التضامني النسائي المحلي:الواقع والاكراهات والافاق،علاوة عن يوم صحي لفائدة النساء.

وفي هذا الصدد، قال مدير المهرجان، إن هذه التظاهرة الغنية ، التي تنظم بمبادرة من جمعية تيفاوت للثقافة والتنمبة والرياضة والثقافة تحت شعار “التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء دعامة اساسية للتنمية المستدامة”، تشكل مصالحة مع الذات وفضاء لتشجيع المبادرات الجمعوية النسوية.

ويهدف هذا المهرجان، الذي أضحى موعدا سنويا وقبلة لمختلف الهيآت المدنية الفعالة والايجابية الى تثمين المنتوجات المحلية وتشجيع الاقتصاد التضامني والاجتماعي بالمنطقة والجهة عموما،فضلا عن المساهمة في التنشيط السوسيوثقافي والسياحي للبلدة والتعريف بها.

tifawit555

           

 

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.