حكومة العثماني تبادر إلى اتخاذ قرارات صارمة بخصوص دراجات ” تريبورتور “ وهذا ما قررته بشأنها

admin
آخر الأخباروطنية
admin28 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 28 يوليو 2017 - 2:22 مساءً
حكومة العثماني تبادر إلى اتخاذ قرارات صارمة بخصوص دراجات ” تريبورتور “ وهذا ما قررته بشأنها

بادر نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل إلى اتخاذ قرار ملائم للحد من المخاطر التي تمثلها الدراجات الثلاثية التي أصبحت تشكل هاجسا يستدعي التعجيل باتخاذ قرار ملائم للحد من نتائجه السلبية منذ عهد الحكومة السابقة.

وفي هذا الصدد، راسل جميع ولاة وعمال جهات المملكة لتشديد المراقبة على أصحاب الدراجات التي تشتغل خارج القانون وتستعمل لأغراض مخالفة للقانون .

هذا وطلب بوليف من الولاة والعمال إعطاء مهلة إضافية لأصحاب الدراجات إلى ما بعد عيد الأضحى المقبل للتسوية القانونية لدراجاتهم مراعاة للحالات الإجتماعية لأصحابها , قبل الشروع في تنفيذ التعديلات التي أدخلت على مدونة السير والتي تمنع المواطنين من التنقل عبر هذا النوع من العربات , وتعهد المراقبة لمصالح الداخلية والأمن الوطني والدرك الملكي , كما أن الحكومة عازمة على زجر وردع كل المخالفين للحد من هاته الظاهرة المشينة .

تجدر الإشارة إلى أن الدراجات النارية الثلاثية العجلات” تريبورتور ” أصبحت بمثابة دبابات قاتلة، حيث ما سلمت مدينة أو قرية بالمغرب من حوادثها المميتة، آخرها الحادث الخطير بمدينة طنجة التي خلف قتيلا وجرحى آخرين إصاباتهم خطيرة .

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.