تنظيم مهرجان دولي للطهي بالقاهرة بمشاركة مغربية

admin
ثقافة و فن
admin14 ديسمبر 2014
تنظيم مهرجان دولي للطهي بالقاهرة بمشاركة مغربية

احتضنت القاهرة اليوم السبت مهرجانا دوليا للطهي بمشاركة عدد من الدول من العالم العربي وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية، ومن بينها المغرب. وشارك في هذا المهرجان، الذي نظمته مجلة (نصف الدنيا) الصادر عن مؤسسة (الأهرام)، فضلا عن المغرب، كل من مصر ولبنان وسويسرا وفرنسا وإيطاليا واليابان والصين وكوريا الجنوبية والمكسيك والهند.

وقدم مجموعة من أمهر الطباخين من البلدان العشرة واحدة من الوجبات الشعبية في بلدانهم خلال هذا المهرجان الذي تميز بحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية بالقاهرة، ومن بينهم محمد سعد العلمي، سفير المملكة المغربية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ووزراء وشخصيات عامة وفنانون وإعلاميون.

ونالت الوجبة المغربية التي تكونت من “البسطيلة” والحريرة” و”طاجين الدجاج” إعجاب الجمهور الكبير الذي حضر هذا المهرجان حيث شهد الرواق المغربي إقبالا كثيفا من قبل المشاركين والزوار الذين تذوقوا بنهم الوجبة المغربية وأشادوا بالطبخ المغربي.

وقد مثلت المطبخ المغربي في هذا المهرجان الطباخة نادية سرحان، مقدمة برنامج “مغربيات” للطبخ على قناة “سي بي سي سفرة” المصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.