متضررون من الحركة الانتقالية بتنغير يرفعون شعار “إرحل” في وجه حصاد

admin
2017-07-17T16:58:33+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin17 يوليو 2017
متضررون من الحركة الانتقالية بتنغير يرفعون شعار “إرحل” في وجه حصاد

خاض العشرات من الأساتذة و الاستاذات المتضررين من نتائج الحركة الانتقالية المعلن عن نتائجها مؤخرا، وقفة احتجاجية اليوم الاثنين 17 يوليوز الجاري أمام مقر عمالة اقليم تنغير.

3amalaaaaaaa2222222222

وقد رفع المحتجون شعار ”إرحل” في وجه محمد حصاد، وزير  التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك للتعبير عن غضبها من عدم احترام المذكرة الوزارية التي تنظم الحركة الإنتقالية.

irhalllll22

وحمل نقابيون الوزير حصاد المسؤولية عن النتائج الكارثية للحركة الانتقالية التي وصف تدبيرها بالارتجالي والانفرادي، في إشارة إلى الطريقة التي دبرت بها الوزارة الوصية ملف الحركة الانتقالية، وإقصاء الشركاء الاجتماعيين الذين تعاملوا بحسن نية و استجابوا لدعوات الوزير مركزيا.

واتهمت النقابات التعليمية الاربع، في بلاغ مشرتك لها، الوزير محمد حصاد  بالتعامل مع الحركة الإنتقالية للأساتذة بنوع من ”المقاربة الأمنية المتعجرفة”، مؤكدة على أنه في الوقت الذي ”ينتظر فيه الاساتذة إنصافهم أطل علينا الوزير مول السنطيحة بتصريح غريب وغير مسؤول”، وفق ماجاء في البلاغ، في إشارة إلى قول حصاد  داخل قبة البرلمان قبل أيام، على أن نتائج  الحركة الإنتقالية ” قانونية وناجحة وأتحمل مسؤولية ذلك”.

هذا وتوعد المتضررون من الحركة الانتقالية حصاد بصيف ساخن إن لم يتم إيجاد حل لهذا “المنكر” معلنين استعدادهم لخطوات تصعيدية اخرى.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.