أساتذة بتنغير يطالبون حصاد بالاستقالة بسبب الحركة الانتقالية وخطوات تصعيدية اخرى

admin14 يوليو 2017
أساتذة بتنغير يطالبون حصاد بالاستقالة بسبب الحركة الانتقالية وخطوات تصعيدية اخرى

انتفض الأساتذة المتضررون من الحركة الانتقالية، ضد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني محمد حصاد واصفين هذه الحركة بالمهزلة القانونية، مطالبين إياه بتقديم استقالته.

ويأتي ذلك بحسب ما أوردته أربع نقابات تعليمية في بلاغ مشترك توصلت “تنغير انفو” بنسخة منه، بعد الاعتصام الإنذاري الذي نفذه الأساتذة المتضررون بمديرية تتغير.

وحملت النقابات المذكورة التابعة لكل من الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل، حصاد مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع، داعية إياه إلى الإسراع لتقديم استقالته.

وشددت النقابات ذاتها على أن الحركة الانتقالية غير قانونية وغير منفعة، معربة عن استعدادها لمناصرة الوزير حصاد وإبراز تناقض خطابه.

وقررت النقابات التعليمية الأربع تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة 14 يوليوز بمقر المديرية الإقليمية للتعليم بتنغير على العاشرة صباحا، متبوعة بمسيرة احتجاجية ستنطلق من مقر المديرية الإقليمية في اتجاه مقر عمالة تنغير وذلك صباح يوم الإثنين 17 يوليوز الجاري.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.