3 أكواب قهوة يوميا لطول العمر

654 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 7:17 صباحًا
3 أكواب قهوة يوميا لطول العمر

خلصت دراسة بريطانية إلى أن شرب القهوة قد يكون ضمن العوامل التي تساهم في العيش لفترة طويلة، وركزت الدراسة على العلاقة بين شرب القهوة والعمر الطويل ولكن من دون إثبات السبب وراء ذلك.

وفحصت الدراسة -التي أشرفت عليها الوكالة الدولية لبحوث السرطان وإمبريال كوليدج لندن- في بريطانياأكثر من نصف مليون شخص في 10 دول أوروبية مختلفة.

وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يشربون 3 أكواب من القهوة يوميا يعيشون لمدة أطول من أولئك الذين لا يشربونها.

ووصف الأطباء هذه الدراسة بأنها أكبر تحليل لتأثير القهوة في المجتمعات الأوروبية.

وقال المشرف على الدراسة مارك غنتر إنه كلما زادت نسبة استهلاك المرء للقهوة قلت نسبة الوفاة، ولا سيما بسبب الإصابة بأمراض الدورة الدموية وأمراض الجهاز الهضمي.

وأضاف غنتر أن أهم ما في هذه الدراسة أن نتائجها كانت متطابقة في جميع الدول العشر الأوروبية، وذلك مع اختلاف توقيت وعادات شرب القهوة في كل منها.

المصدر - تنغير انفو - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.