فريق تنغير للريكبي يحصل على لقب الالعاب العالمية بباريس

admin
آخر الأخباررياضة
admin10 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 12:58 مساءً
فريق تنغير للريكبي يحصل على لقب الالعاب العالمية بباريس

أحرز فريق تنغير للريكبي السباعي، مساء اليوم الأحد 9 يوليوز 2017، تحت قيادة الاطار الوطني دريد البركة، لقب الألعاب العالمية المقامة خلال الأسبوع الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس منتصرا في المباراة النهائية على نادي ocean’s seven الفرنسي.

وسبق لفريق تنغير، المصنف في المراتب الاولى وطنيا والممثل الوحيد لجهة درعة تافيلالت في هذه الرياضة، احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى بانتصارين و هزيمة واحدة، إذ حقق نتائج وصفت بالهامة من خلال فوزه على الفريق الفرنسي GTO بنتيجة 31 مقابل 5، وهزيمته ( فريق تنغير) أمام الفريق الأول لنادي Ocean’s seven بنتيجة 35-7.

وأكدت مصادر مطلعة من باريس، أن الفريق المغربي فاز على الفريق الفرنسي XV de la pinte بنتيجة 26-5.

وواجه النادي التنغيري في المباراة النهائية الفريق الثاني لنادي ocean’s seven الفرنسي. يذكر أن نادي تنغير للريكبي قد أسس قبل سنوات بمبادرة هي الأولى من نوعها بجهة درعة تافيلالت من لدن الإطار الرياضي دريد بلبركة الذي عين بعد تخرجه من المدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء أستاذا بثانوية مولاي عبد الله بن حساين بجماعة تاغزوت نايت عطا التي خرج منها أول فريق يضم تلاميذ المؤسسة قبل والذين أصبح عدد منهم يلعب في الفريق الوطني ومنهم من تخرج من المعهد الملكي لأطر الشباب والرياضة، فيما ينتمي جل اللاعبين إلى حارتي المرابطين واليمين وسط واحة تودغى.

وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر الجريدة أن النادي ذاته يضم أيضا فريقا نسويا يتكون من لاعبات من إقليم تنغير وعناصر من مدن أخرى.

المصدر مبارك امرو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.