تنغير : جمعية صوت المرأة الامازيغية “IMSLI” تنظم ورشات تكوينية ايام 8 و9 يوليوز 2017 تحت شعار ” المرآة الامازيغية تترافع”

2017-07-07T16:40:13+01:00
2017-07-07T16:40:54+01:00
آخر الأخبار
admin7 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تنغير : جمعية صوت المرأة الامازيغية “IMSLI” تنظم ورشات تكوينية ايام 8 و9 يوليوز 2017  تحت شعار ” المرآة الامازيغية تترافع”
رابط مختصر

بــــــــــــــــــلاغ صحــــــــــــــفي

جمعية صوت المرأة الامازيغية “IMSLI” تنظم ورشات تكوينية ايام 8 و9 يوليوز 2017 بتين ايغير / الجنوب الشرقي أسامر تحت شعار ” المرآة الامازيغية تترافع”

تندرج هذه الورشات التكوينية في إطار مواصلة جمعية صوت المرأة الأمازيغية لمساراتها الساعية الى بناء نخب نسائية امازيغية في مجال الحقوق الإنسانية للنساء والقضاء على التمييز العنصري.على ضوء ما تقره المواثيق الدولية ذات الصلة .

وتهدف الى تقوية مهاراتهن في مجال المعاريف الحقوقية ذات الصلة بالحقوق الإنسانية للنساء الأمازيغيات، عبر معرفة الأسس القانونية المقررة وتشخيص ومعالجة الاختلالات والمعيقات ألفكرية والقانونية والفنية القائمة، وسيتم ذلك من زاويتين: 


مجال الأسس القانونية التي توفرها اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة وآلياتها الترافعية .


– مجال الأسس القانونية التي توفرها اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز العنصري وآلياتها الترافعية .


وتروم هذه الورشات الى تحقيق النتائج التالية : 


ألمشاركات اكتسبن واستعملن المساطر الدولية للحقوق الإنسانية للنساء وتلك الخاصة بالتمييز العنصري .


 المشاركات خلقن نواة اولية لإنجاز ما يلي:


 لنقل معارفهن المكتسبة بالورشة للنساء بالمنطقة.


 التنسيق مع مكتب جمعية صوت المرأة الأمازيغية في التصدي ومناهضة كافة اشكال التمييز العنصري والتميز ضد المرأة التي يمكن ان تكون النساء عرضة لها بالمنطقة .


وسيشارك في كل ورشة حوالي 25مشاركة من الفعاليات النسائية المحلية اللائي لهن دراية اولية بالموضوع ، ولهن مسؤوليات في الحراك الجعوي الديمقراطي بالمنطقة .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.