وأخيرا بعد سنة ونصف من التأجيلات والمماطلات الحكم على قتلة الشهيد الامازيغي عمر خالق الملقب بإيزم بما مجموعه 82 سنة …

admin
آخر الأخبار
admin7 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 7 يوليو 2017 - 9:15 صباحًا
وأخيرا بعد سنة ونصف من التأجيلات والمماطلات الحكم على قتلة الشهيد الامازيغي عمر خالق الملقب بإيزم بما مجموعه 82 سنة …

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، في وقت متأخر من يومه الخميس 06 يوليوز، بإدانة ما يسمى بالطلبة الصحراويين المتهمين باغتيال الطالب الأمازيغي، عمر خالق إزم مطلع يناير 2016 الماضي برحاب جامعة القاضي عياض، بأحكام تراوحت بين 10 و 3 سنوات حبسا نافذاً.

ووزعت غرفة الجنايات بمراكش، 10 سنوات على خمسة متهمين بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، فيما وزعت ثلاثة سنوات على 13 معتقلا بتهم تتعلق بالمشاركة في القتل والتحريض على العنف، كما حكمت المحكمة بتعويض والدي الضحية بـ 60 ألف درهم و15 ألف درهم لإخوته.

وكانت فصول الجلسة الرابعة عشر من المحاكمة للمتهمين باغتيال الطالب الأمازيغي، قد انطلقت منذ صباح اليوم الخميس، حيث جرى الاستماع إلى مرافعات دفاع الشهيد إزم وللنيابة العامة ولدفاع المتهمين ولشهادات المتهمين، قبل أن تنصرف هيئة المحكمة إلى المداولة، ثم النطق بالأحكام في حق المتهمين المتورطين في اغتيال الشهيد إزم.

يذكر أن جلسات المحاكمة التي انطلقت منذ مطلع يوليوز 2016 الماضي، قد تم تأجيلها لأكثر من 13 جلسة.

جدير بالذكر أن الطالب الأمازيغي عمر خالق إزم فرق الحياة بمستشفى ابن طفيل بمراكش، يوم 27 يناير من السنة الماضية، متأثرا بالإصابات الغائرة التي تعرض لها على مستوى الرأس وأطراف جسده إثر الهجوم الذي قام به طلبة محسوبين على الفصيل الصحراوي الموالي لجبهة البوليساريو على 6 نشطاء من الحركة الثقافية الأمازيغية يوم 23 يناير من نفس السنة بالحرم الجامعي بجامعة القاضي عياض بمراكش.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.