العنصر النسوي بتنغير يتألق مجددا

admin
آخر الأخبارمحلية
admin5 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2017 - 4:26 مساءً
العنصر النسوي بتنغير يتألق مجددا

أميمة بلقعدة لاعبة رياضة الكراطي مغربية، ولدت في 11 يوليو 1995، تفوقت في العديد من البطولات والتظاهرات الرياضية. ونجحت في الوصول إلى أن تصبح بطلة رياضية على المستويين الدولي والوطني. فهي أول فتاة تفوز بحزام أسود درجة أولى في رياضة الكراطي كونطاكت بجهة درعة تافلالت.

بعد 6 سنوات من التداريب في جمعية الصداقة للرياضات بتنغير، توجت مسيرة البطلة أميمية بلقعدة بلقب دولي في رياضة الكراطي شطوكان، إضافة إلى أنها بطلة المغرب لخمس مرات على التوالي في رياضة الكراطي كونطاكت، كذلك فهي بطلة المغرب في رياضة الفري فايت، حاصلة على ثلاث مداليات ذهبية في الدوري الوطني لرياضة الفري فايت، كما حصلت مؤخرا على حزام اسود درجة أولى في رياضة الكراطي كونطاكت.

وبهذه المناسبة نظمت ليلة الثلاثاء 4 يوليو 2017 أسرة بلقعدة حفل تكريم البطلة أميمة إثر فوزها بالحزام الأسود درجة أولى في رياضة الكراطي كونطاكت، بقاعة الحفلات بفندق براوي بتنغير، وقد شارك في هذا الحفل العديد من الوجوه الرياضية والثقافية والفنية والإعلامية المحلية.

وبعد إلقاء كلمة شكر من طرف والدة البطلة والسيد مراد غجي البطل العالمي ومدرب البطلة أبت أميمة بلقعدة إلا أن تعبر عن شكرها وامتنانها لكل من شجعها على رسم مسارها الرياضي الحافل بالعديد من الانجازات وعلى رأسهم استاذها مراد غجي ووالدتها الكريمة خديجة بلقعدة، وكذلك كل من حضر في الحفل لمشاركتها هذا الفوز والانجاز التاريخي، ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في بلوغها هذا المستوى.

في تصريح له أشار البطل مراد غجي إلى أنه يجب على جميع الفاعلين في الحقل الرياضي تشجيع الطاقات الشابة لا سيما العنصر النسوي، مشيرا إلى أن أميمة بلقعدة ممارسة تتميز بحسن الانصات، واحترام التداريب المستمرة والتظاهرات الرياضية، وهي قادرة على تحمل ضغط التداريب برشاقة بدنية عالية، ولها مؤهلات عقلية وبدنية ساهمت في بلوغها اعلى المراتب والتفوق في رياضة الكراطي كونطاكت.

وفي ختام هذا الحفل نظمت سهرة فنية بالمناسبة أحياها كل من الفنان أكرم رفقة الفنان محمد سگاوي وآخرون. 

المصدرعبد الحكيم الصديقي / تنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.