عامل الحسيمة يسحب قوات الأمن من وسط مدينتي الحسيمة وامزورن

admin
آخر الأخباروطنية
admin4 يوليو 2017
عامل الحسيمة يسحب قوات الأمن من وسط مدينتي الحسيمة وامزورن

أوردت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب )، في قصاصة لها، أن قوات الأمن بدأت مع بداية الاسبوع انسحابها “التدريجي” من وسط مدينتي الحسيمة وامزورين اللتين تشهدان منذ ثمانية اشهر حركة احتجاجية، بحسب مصادر متطابقة.

وقال عامل إقليم الحسيمة الجديد “فريد شوراق” أمس الاثنين أن أول الانسحابات أنجزت “تدريجيا في امزورين ومن ساحة محمد الخامس بالحسيمة”.

وأضاف “انها رسائل عميقة آمل أن يدركها الجميع الانسحاب سيتم على مراحل” مؤكدا أنه ينفذ “توجيهات” الملك محمد السادس “لضمان الحريات”.

وتابع “اذا تفاعل المحتجون إيجابيا مع هذه الرسائل فستليها أخرى في الاتجاه ذاته. الثقة والأمن مرتبطان حتى العودة إلى الوضع الطبيعي”.

وقال أحد سكان المدينة في اتصال هاتفي مع فرانس برس “انسحب الشرطيون فعلا من ساحة الحسيمة المركزية. وبقي بعضهم باللباس المدني إضافة إلى عربات مركونة الى جانب مفوضية الشرطة المجاورة كما هي الحال في الأوقات العادية”.

وبعد نحو ثمانية أشهر من الاحتجاجات في المدينتين بدأت سلمية ثم تخللتها مواجهات مع قوات الأمن.

وكان تم توقيف أبرز قادة الاحتجاجات في نهاية ماي وبات اطلاق سراحهم احد ابرز مطالب المحتجين. كما يطالب هؤلاء بانهاء “عسكرة” المنطقة في إشارة الى الانتشار الكثيف للأمن في الشوارع.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.