زيت الزيتون يقوي الذاكرة ويحمي من ألزهايمر

574 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 يونيو 2017 - 1:28 صباحًا
زيت الزيتون يقوي الذاكرة ويحمي من ألزهايمر

فادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول زيت الزيتون البكر يقوي الذاكرة ويعزز القدرة على التعلم ويقلل من تشكيل لويحات “بيتا أميلويد” التي تلعب دورا في الإصابة بمرض ألزهايمر.

وأجرى الدراسة باحثون بكلية الطب جامعة تيمبل الأميركية، ونشرت في دورية (Annals of Clinical and Translational Neurology) العلمية.

وأجريت الدراسة على الفئران، وتم تقسيمها إلى مجموعتين، تناولت المجموعة الأولى زيت الزيتون البكر، في وقت تناولت المجموعة الأخرى نظامًا غذائيا لا يحتوي على زيت الزيتون.

وتم إدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي للفئران عندما كان عمرها ستة أشهر، وعندما بلغت الفئران سن تسعة أشهر إلى اثني عشر شهرًا، وجد الباحثون أن المجموعة التي تغذت على زيت الزيتون البكر سجلت أداء أفضل بكثير في الاختبارات المصممة لتقييم الذاكرة وقدرات التعلم.

وقال قائد فريق البحث دومينيكو براتيكو إن الخلايا الدماغية لدى الفئران التي تغذت على زيت الزيتون البكر انخفضت لديها مستويات لويحات بروتين “بيتا أميلويد”، وهي مواد لزجة تتراكم في الدماغ، قبل عقود من ظهور أعراض ألزهايمر الذي يسبب فقدان الذاكرة ومشاكل في الإدراك.

وزيت الزيتون البكر هو الزيت المستخلص عبر العصر ودون معالجة صناعية.

المصدر - وكالة الأناضول
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.