بريطانيا تمكن المغرب من نظام للتجسس ومراقبة الاتصالات

259 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 1:10 مساءً
بريطانيا تمكن المغرب من نظام للتجسس ومراقبة الاتصالات

جرت قناة بريطانية تحقيقا كشفت فيه أن شركة “بي إيه إي سيستمز”، البريطانية للصناعات الدفاعية و الحربية مكنت المغرب من نظام يراقب الاتصالات عن طريق صفقة لتكنولوجيا التجسس المتطورة.


وكشف التحقيق الذي أجرته قناة “بي بي سي” البريطانية أن المغرب حصل على التكنولوجيا المتطورة في صفقة ضخمة رفقة عدد من الدول العربية الأخرى، وهو نظام طورته الشركة يدعى “إيفذن” قادر على تمكين الحكومات من القيام بعمليات مراقبة جماعية للاتصالات.

و أضاف ذات التحقيق أن النظام المتطور “إي تي آي” يعمل بكلمات دالة ويمكن من مراقبة جميع المواقع والمدونات والشبكات الاجتماعية المرتبطة بأي مستخدم معني بالأمر.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.