تنغير : عامل الإقليم يتواصل مع جماعتي تودغى السفلى و أيت الفرسي

admin
آخر الأخبارمحلية
admin23 يونيو 2017
تنغير : عامل الإقليم يتواصل مع جماعتي تودغى السفلى و أيت الفرسي

ترأس السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير صباح يومه الخميس 22 يونيو 2017 لقاءا تواصليا ،مع جماعتي تودغى السفلى و أيت الفرسي بحضور رئيسي واعضاء جماعتي تودغى السفلى و أيت الفرسي،و رؤساء المصالح الخارجية و فعاليات المجتمع المدني، و يأتي هدا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تعقدها السلطة الإقليمية مع الجماعات الترابية و المخصصة لدراسة برامج عملها و الهادفة أساسا إلى الإحاطة بمختلف مشاكل و معوقات التنمية المحلية و كدا إيجاد الحلول الكفيلة بتجاوزها في إطار المقاربة التشاركية و تبادل الآراء تجسيدا للانفتاح و الرغبة الأكيدة في التأسيس لنوع من التفاعل و العمل المشترك، حيث طلب السيد العامل من الجميع التعاون و التشاور في كل القضايا التي تهم تدبير المجال و تهيئته من خلال التدبير الايجابي للنزاعات و تغليب المصلحة العامة على الخاصة اخذين بعين الاعتبار متطلبات التنمية المحلية المستدامة و الخصوصيات الطبيعية و الجغرافية للجماعتين من أجل تلبية حاجيات و متطلبات رعايا صاحب الجلالة بهده المنطقة.

و من جهة أخرى تطرقت عروض رؤساء الجماعتين المذكورتين إلى برامج العمل و معيقات التنمية و المتمثلة أساسا في محدودية الإمكانيات المالية المتاحة لدى يجب الترافع لدى المصالح المختصة من أجل إخراج هذه البرامج التنموية إلى حيز الوجود.

و في الأخير عبر السادة رؤساء المصالح الخارجية عن استعدادهم الكامل للعمل جنبا إلى جنب مع  السادة رؤساء الجماعات الترابية من أجل تحقيق الأهداف المسطرة ببرامج العمل، كما ثمنت فعاليات المجتمع المدني هذا النوع من اللقاءات حيث تعتبر فرصة لها لتقديم أرائها  و نقدها البناء من أجل الدفع بعجلة التنمية بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.