قلعة أمكونة : متضامنون مع حراك الريف يدعون إلى توحيد صفوف النضال بالجنوب الشرقي

admin
2017-06-18T17:19:44+01:00
آخر الأخبار
admin18 يونيو 2017
قلعة أمكونة : متضامنون مع حراك الريف يدعون إلى توحيد صفوف النضال بالجنوب الشرقي

في إطار مسلسل التضامن مع حراك الريف ، الذي تعتبر مطالبه مشروعة ونضاله عادلا لتجاوز واقع التّهميش والإقصاء الذي تعانيه منطقة الريف عامة .نظم العشرات من المواطنين وقفة إحتجاجية تضامنية ثانية، وكذا إحتجاجا على الأوضاوع المزرية التي تعيشها ساكنة الجنوب الشرقي ، وذلك بمدينة قلعة أمكونة مساء يوم الأمس السبت 17 يونيو الجاري .

mggg03

المتظاهرون نددوا، من خلال الشعارات المرفوعة بإستمرار سياسة الأذان الصماء مع المطالب الشعبية العادلة ، مطالبين بـ”إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ،وكذا التنديد بالسياسات الحكومية التي أدت الى تردي الخدمات الاجتماعية ( صحة، تعليم، سكن، الكهرباء والماء..)  بالجنوب الشرقي الذي تم تفقيره رغم توفر المنطقة على موارد باطنية مهمة لا يستفيد منها أبناءها .

وردد المتظاهرون شعارات قوية، تعبر عن أحقية المطالب الاجتماعية التي يرفعها مواطنو الريف ،كما طالبوا برفع الحصار الاقتصادي على منطقة الجنوب الشرقي ” أسامر” ( الشهداء في القبور و الخوانة في القصور..، يا مخزن حذاري …كلنا الزافزافي ، توزاكت و جوج بحور ،عايشين عيشة مقهورة ….).

و قد إنتهت الوقفة الإحتجاجية التي إستمرت لأزيد من ساعتين بمداخلات للفعاليات المشاركة ،و  التي جددت التأكيد على ضرورة توحيد صفوف النضال بمنطقة الجنوب الشرقي و التعبئة لحراك شعبي قوي ” حراك أسامر”.

  وقد  ناشد  كل النشطاء و الناشطات و المناضلين و المناضلات والاطارات و كل الضمائر الحية  إلى التعبئة للمشاركة في الوقفة التضامنية الثالثة المزمع تنظيمها يوم الجمعة المقبل مع حراك الريف. تحت شعار “نعم للحرية، للعدالة ،للكرامة“.

مكونة نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.