الفريق التجمعي بمجلس المستشارين يساءل الحكومة عن الوضع البيئي المتدهور بإقليم تنغير

admin
2017-06-18T17:12:38+01:00
آخر الأخبار
admin17 يونيو 2017
الفريق التجمعي بمجلس المستشارين يساءل الحكومة عن الوضع البيئي المتدهور بإقليم تنغير

وجه المستشار البرلمان،  لحسن ادعي، سؤالا شفويا الى كاتبة الدولة في البيئة، حول تدهور الوضع البيئي بإقليم تنغير الذي يتطلب تدخلا عاجلا لمنع تفاقم الأمراض كاللشمنيار .

وفي معرض تعقيبه على جواب السيدة كاتبة الدولة قال لسحن ادعي، ان أسباب نزول هذا السؤال مرده الوضع البيئي المزري بتنغير حيث المياه العادمة تغرق اليوم الحقول والأزقة، مما يجعل الساكنة تعاني من عدة أوبئة ناجمة أساسا عن كثرة الحشرات المضرة والمسمومة والتي تؤدي بدورها إلى انتشار عدة أوبئة منها داء اللشمانيوز.

مؤكدا ان الوضع مقلق يتطلب تدخلا عاجلا، بإخراج محطة معالجة المياه العادمة إلى حيز الوجود مع مد قنوات الصرف الصحي في أسرع وقت ممكن على اعتبار أن الساكنة بالإقليم تفتقر إلى هذه القنوات وإلى مثل هذه المحطات.

وأضاف المتحدث ذاته، ان جميع جماعات إقليم تنغير وبدون استثناء تفتقر إلى قنوات الصرف الصحي، مما يؤثر سلبا على الفرشة المائية التي تشرب منها الساكنة، الشيء الذي يكون له تداعيات وخيمة على صحة المواطنين التي تعاني من كثرة الأمراض والأوبئة حيث يصنف إقليم تنغير ضمن الأقاليم الأكثر هشاشة في بلادنا.

وزاد لحسن ادعي، ان الإقليم يفتقر بدوره إلى مطرح نموذجي للنفايات حيث نجد أن “الميكا” تتطاير والأوساخ والأزبال تتناثر في كل الأمكنة والأزقة خصوصا عندما تهب الرياح.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.