توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 22 رمضان

admin
2017-06-18T03:41:32+00:00
وطنية
admin17 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 3:41 صباحًا
توقعات أحوال الطقس ليوم السبت 22 رمضان

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس جد حار بكل من اللوكوس والغرب وأقصى الجنوب الشرقي وحار بالسهول الداخلية، والسايس، وسوس والأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة على السواحل خلال الصباح والليل، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية خصوصا ببعض سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

وخلال الزوال والمساء، ستنمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية معتدلة محليا فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، كما يحتمل أن تمتد نحو السهول المجاورة للأطلس والسايس والجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء قليلة السحب إلى صافية على العموم بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية والسايس بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و18 درجة بالمرتفعات وما بين 18 و23 درجة بالبحر الأبيض المتوسط، والمنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبة، وما بين 28 و32 بداخل مناطق الغرب واللوكوس.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و44 درجة باللوكوس والغرب والسهول الواقعة غرب الأطلس وبأقصى كل من جنوب وجنوب شرق البلاد، ومابين 35 و40 درجة بالسايس، داخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس، إضافة إلى غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 26 و31 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبجوار السواحل وستكون ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائجا بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.