عامل إقليم تنغير يعقد لقاءا تواصليا مع فعاليات دائرة النيف

admin
2017-06-13T18:33:34+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin13 يونيو 2017
عامل إقليم تنغير يعقد لقاءا تواصليا مع فعاليات دائرة النيف

عقد صباح اليوم الثلاثاء 13/06/2017 لقاءا تواصليا بدائرة النيف يهم جماعات النيف، حصيا وامصيسي برئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تنغير وبحضور السادة رؤساء وأعضاء الجماعات المذكورة أعلاه ورؤساء المصالح الخارجية إضافة الى فعاليات المجتمع المدني.

   بداية اكد السيد العامل على الدور المحوري للجماعات الترابية في مجال تدبير الشأن المحلي وتحقيق التنمية. وهذا ما يوضح الدور المهم والأساسي للمنتخبين بحكم اتصالهم المباشر و اطلاعهم اليومي على حاجيات الساكنة والتي يجب ان تترجم ضمن برامج عمل الجماعات وفق رؤية استراتيجية في اطار مقاربة تشاركية من خلال دفع الشركاء الى تحديد الأهداف التنموية باقتراح مشاريع تدخل في اطار البرامج المعتمدة من طرف مؤسساتهم، فبرنامج عمل الجماعات أداة تمكن من العمل وفق منهجية واضحة تحد من العشوائية في التدبير. بعد ذلك أعطيت الكلمة للسادة رؤساء الجماعات لإلقاء عروضهم تباعا والتي تمحورت حول برامج العمل والحاجيات الملحة وكذا معيقات التنمية المتمثلة أساسا في الموارد المالية.

alnifokgh555

   وانصبت جل التدخلات حول الخصاص الذي تعرفه المنطقة في مجال البنية التحتية والمرافق العمومية الأساسية دون اغفال المجهودات التي تقوم بها مؤسسات الدولة، والجماعات الترابية من اجل النهوض بهذه المنطقة خدمة لرعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

  في الأخير عبر الجميع عن استعداده للعمل في إطار التشارك والتنسيق من اجل اخراج المشاريع المتضمنة في برامج العمل الى حيز الوجود.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.