اكادير : الأسرة الصحفية بالجهة تؤبن الصحفي الراحل السيد الحسين اومشيش

admin
ثقافة و فن
admin12 ديسمبر 2014
اكادير : الأسرة الصحفية بالجهة تؤبن الصحفي الراحل السيد الحسين اومشيش
تداعى الإعلاميون ورفاق الفقيد يوم أمس الأربعاء 10 دجنبر2014 إلى أحد القاعات الخاصة بتاسيلا أكادير لإحياء تأبينية الإعلامي والصحفي الراحل السيد الحسين اومشيش والتي نظمتها الهيآت الإعلامية بأكادير لتأبين الفقيد بمناسبة مرور اربعين يوم على وفاته.
 
وافتتح الحفل بقراءة ايات من الذكر الحكيم والدعاء على روح المرحوم وثم عكست جل مداخلات المشاركين في الحفل ، الإجماع الحاصل حول إرث الراحل بين مختلف الأصوات الإعلامية وأوضحت الشهادات المقدمة حرص الراحل على النهوض بالعمل الصحفى بالجهة.
 
وحملت بعض هذه الشهادات مقترحات بتخليد تراث الفقيد عبر إطلاق اسمه على أحد شوارع بأكادير أو إحدى المؤسسات الثقافية . واقترح آخرون، في الحفل ، تخصيص جائزة سنوية وطنية في مجال الصحافة تحمل اسم الفقيد اعترافا بريادته ورصيده الغني في مجال الصحافة والإعلام.
 
واستعاد المشاركون خصال الفقيد وميزاته الشخصية والمهنية والأثر الكبير لمنجزه ومقالاته في الذاكرة الصحفية مشيرين في هذا الصدد إلى المجهود الذي بذله من أجل صنع تجربة رائدة بالجهة
 
واعتبر المتدخلون أن السيد الحسين اومشيش، حري بأن يكون نموذجا متميزا للجيل الجديد من الإعلاميين
 
وختم الحفل بتوجيه الشكر باسم كل من حضر عن أصدقاء ورفاق الفقيد وأحاطوا الرفيق الراحل باهتمامهم وعنايتهم حتى واروه الثرى.
 
ابخاسن يعقوب
2 pièces jointes

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.