مصاب بارتفاع ضغط الدم؟ تجنب هذه الأشياء في رمضان

603 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 12:29 مساءً
مصاب بارتفاع ضغط الدم؟ تجنب هذه الأشياء في رمضان

يعاني المصابون بارتفاع ضغط الدم عادة من مضاعفات صحية في شهر رمضان، بسبب النظام الغذائي الذي يتبعونه في العادة، إضافة إلى مواعيد تناول الأدوية.

ومن أجل صيام صحي وخال من المشاكل، ينصح الأطباء المصابين بارتفاع ضغط الدم باتباع نصائح تقيهم من المشاكل الصحية.

  • المشروبات:

ينصح الأطباء بتناول كميات كبيرة من مختلف أنواع المشروبات من وقت الإفطار إلى السحور، حيث تساعد على خفض نسبة تناول الأملاح، إضافة إلى ضبط جريان الدم في العروق.

  • التمارين الرياضية:

ممارسة رياضة المشي لمسافة أربعة كيلومترات لعدة أيام في الأسبوع بعد الإفطار، تساهم هي الأخرى في حرق السعرات الحرارية الزائدة.

  • تفادي الدسم:

للمصابين بارتفاع في ضغط الدم، ينصح الأطباء بتفادي تناول الأطعمة المرتفعة الدسم التي قد ترفع مستوى الملوحة في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفات صحية.

  • تناول الأدوية:

يتناول المصابون بارتفاع ضغط الدم الأدوية بمعدل مرتين في اليوم بمفعول يستمر من ست إلى 12 ساعة. وفي هذا السياق يمكن تعديل مواقيت تناول الأدوية، حيث تكون المرة الأولى خلال السحور، أما الثانية فخلال الإفطار.

وبالنسبة للذين يتناولون الأدوية ثلاث مرات في اليوم، فعليهم استشارة الطبيب حول جرعة بعد الظهر.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.