والي جهة درعة تافيلالت في لقاء تواصلي مع ساكنة حوض تنجداد الكبرى

admin
2017-06-05T17:59:51+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin1 يونيو 2017
والي جهة درعة تافيلالت في لقاء تواصلي مع ساكنة حوض تنجداد الكبرى

زوال يوم الأربعاء 31 مايو 2017، وبقاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية تنجداد، نظم والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية السيد محمد فنيد مرفوقا بالسيد الكاتب العام للعمالة لقاء تواصليا مع ساكنة جماعات تنجداد، فركلة السفلى، فركلة العليا، اغبالو انكردوس وجماعة ملاعب وذلك بحضور رؤساء الجماعات المذكورة والمنتخبون والسادة ممثلي السلطات المحلية والإقليمية ورؤساء المصالح الخارجية للولاية وفعاليات من المجتمع المدني وشخصيات أخرى مدنية ومحلية.

السيد الوالي وفور انطلاق فعاليات هذا اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ألقى عرضا معززا بالارقام حول مجريات المشاريع التي تشهدها المنطقة والمشاريع التي هي طور الدراسة والانجاز حيث ركز على ضرورة تعزيز آليات التواصل الواضح والبناء والمسؤول بين مؤسسات الدولة والمواطنين، كما ركز على اهمية المشاريع المهيكلة التي تعرفها جماعات المنطقة خاصة جماعة تنجداد.

الى ذلك تم فتح باب المداخلات في وجه الحضور حيث عبر الجميع عن رغبتهم الأكيدة في الإسراع في تنفيد المشاريع التي هي قيد الانجاز كمشروع تهيئة مدينة تنجداد هذا الاضلفة الى دعوة المتدخلين السيد الوالي الى ضرورة التدخل للنهوض بمدينة تنجداد الكبرى واستكمال حلاقات التهيئة الحضرية التي طال انتظارها امام ما تعرفه من مراوحة للمكان على مستوى التنفيذ مما يطرح اكثر من علامة استفهام ارتباطا بالموضوع وهو ما تمت الإجابة عنه من خلال تصريح واضح يختصر إتمام الأشغال في اقل من شهرين من تاريخ عقد هذا اللقاء التواصلي بالنسبة للتهبئة التي تدخل في اطار تهيئة الاحياء الناقصة التجهيز التي تشرف عليها مؤسسة العمران.

ردود السادة رؤساء المصالح الذين رافقوا السيد الوالي صبت في مجملها كل حسب مجاله في الالتزام بالعمل الى جانب الجماعات الترابية من اجل تنفيد المشاريع المبرمجة في الوقت الذي طالب فيه السيد الوالي السادة رؤساء المصالح بالوضوح والالتزام الصريح الى جانب الجماعات الترابية.

وفي اخر الاجتماع اكد السيد الوالي ان لجنة مختصة تضم كل المصالح الخارجية ستعمد الى تنظيم زيارات ميدانية الى كل الجماعات لاستكمال التشاور ووضع الساكنة في صلب ما يتم انجازه ابتداءا من الاسبوع المقبل كما اكد ان مكتبه ومكاتب السادة الرؤساء مفتوحة للاطلاع وابداء الرأي في افق انجاز كل المشاريع المندمجة خاصة على مستوى الجماعة الترابية لتنجداد وهو ما اكده رئيس جماعة تنجداد بدعوته عموم المتتبعين والساكنة الى متابعة اشغال المجلس وتوسيع الآليات التشاورية بين المجلس وعموم الساكنة.

وخلال هذا اللقاء التواصلي الذي مر في جو من الاحترام وتبادل وجهات النظر، رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لجلالة الملك وقراءة النشيد الوطني.

المصدرمتابعة الطيب طاهري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.