موسيقى اندلسية ومسرح في انطلاق رمضانيات الفنون بالفقيه بنصالح

admin
ثقافة و فن
admin5 يونيو 2017
موسيقى اندلسية ومسرح في انطلاق رمضانيات الفنون بالفقيه بنصالح

انطلقت الليلة مساء السبت الاخير فعاليات ملتقى رمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح، وذلك بسهرة موسيقية دينية، ومسرحية، تفاعل معها الجمهور بشكل كبير في الهواء الطلق.

وقد تخلل هذه  الاحتفالية، التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار”رمضان ارتيART“،  عروضا مميزة لكلالفرقة النحاسية الملالية، وفرقة “روح للسماع والمديح ” ثم الجوق الأندلسي للمعهد البلدي بني ملال، وكلها قدمت نفحات دينية بديعة في مدح الرسول الكريم، وأناشيد وامداح راقية تليق بهذا الشهر الفضيل.
كما شهد حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تقام بشارع الحسن الثاني قرب ساحة الحرية أيضا تقديم عروض فنية نالت إعجاب الجمهور، للبطلين المغربيين الأخوين مسكاوي نجوم فن البريكدانس ورياضة الباركور بالفقيه بن صالح، فضلا عن فقرات ارتجالية في مسرح الشارع اداها رواد المعهد النموذجي للمسرح والسينما الذي أسسته فرقة مسرح النون والفنون مؤخرا.
يشار ان ملتقى رمضانيات الذي يروم تنشيط المجال الثقافي بالمدينة وخلق الفرجة للجمهور، يقام كل جمعة وسبت طيلة شهر رمضان المبارك، بفقرات متنوعة في المسرح والموسيقى والسينما، وتنظمه الجمعية بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبعد النجاح الكبير الذي عرفه الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع خلال شه مارس الماضي.
 
 
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.