بعد اتهامها بإيواء الجماعات الإرهابية.. 4 دول عربية تقطع علاقتها مع قطر

admin
دولية
admin5 يونيو 2017آخر تحديث : الإثنين 5 يونيو 2017 - 5:21 مساءً
بعد اتهامها بإيواء الجماعات الإرهابية.. 4 دول عربية تقطع علاقتها مع قطر

أعلنت أربع دول عربية، في أقل من 30 دقيقة، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، وسحب البعثة الدبلوماسية الخاصة بها، بالإضافة إلى منح مهلة 48 ساعة، لبعثة قطر الدبلوماسية، لمغادرة البلاد، وكذلك غلق كافة الأجواء والموانئ البحرية والجوية أمام وسائل النقل القطرية، بسبب دعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية.

وأصدرت الدول الأربع على الترتيب، البحرين، السعودية، مصر، والإمارات، بيانًا رسميًا خاصًا بكل منها بعد فجر اليوم الاثنين 5 يونيو 2017، للإعلان عن قطع علاقاتها الرسمية مع قطر، بعد تدهور العلاقات الدبلوماسية بينهم منذ 24 ماي الماضي، مبررين موقفهم بفشل كافة محاولات الحكومات الأربع لإثناء الأمير القطري عن موقفه المعادي لهم.

ومن جانبها عزا بيان لوزارة الخارجية المصرية اليوم الاثنين، قرار قطع العلاقات الدبلوماسية إلى ترويج قطر لفكر تنظيم القاعدة وداعش، ودعم العمليات الإرهابية في سيناء، فضلا عن إصرار قطر على التدخل في الشؤون الداخلية لمصر ودول المنطقة بصورة تهدد الأمن القومي العربي وتعزز من بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية وفق مخطط مدروس يستهدف وحدة الأمة العربية ومصالحها، بالإضافة لإيواء الدولة لعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.