عاجل ..بهذه الطريقة اعتقل “البوليس” ناصر الزفزافي وهذا ما يجري في محيط منزل عائلته الأن

admin
2017-05-29T13:26:36+01:00
آخر الأخباروطنية
admin29 مايو 2017
عاجل ..بهذه الطريقة اعتقل “البوليس” ناصر الزفزافي وهذا ما يجري في محيط منزل عائلته الأن

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أن توقيف المدعو ناصر الزفزافي، جاء من أجل الاشتباه في ارتكابه جريمة عرقلة وتعطيل حرية العبادات، وذلك تبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 26 ماي 2017 بخصوص الأمر بإلقاء القبض على هذا الشخص.

وحسب الوكيل العام للملك في بلاغ له ، فقد تم إيقاف المعني بالأمر بمعية أشخاص آخرين سلموا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للبحث مع الأول بشأن الفعل المشار إليه أعلاه، وللبحث معهم جميعا فيما يشتبه ارتكابه من طرفهم من أفعال تتمثل في المس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون تحت إشراف هذه النيابة العامة، التي تسهر على مجريات هذا البحث وتحرص على احترام جميع الشكليات والضمانات المقررة لهم قانونا.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تقديم هؤلاء أمام النيابة العامة فور انتهاء البحث. من جهة أخرى أفادت مصادر مطلعة، أن العشرات من أصدقاء الزفزافي، حلوا بمنزل العائلة للتأكد من خبر توقيفه ونقله نحو مدينة الدار البيضاء، حيث مازال العديد من شباب الريف يحاولون تكذيب الرواية الرسمية للسلطات القضائية بمدينة الحسيمة والتي أكدت إعتقاله ونقله نحو مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالعاصمة الإقتصادية للمملكة.

وأوضح ذات المصدر، أن العشرات من شباب المدينة يتواجدون في منزل المعتقل ” ناصرالزفزافي” الذي تنتظره تهم ثقيلة جراء الأحداث الخطيرة التي تزعمها مؤخرا بمدينة الحسيمة.

هذا ، فقد نقل ناصر الزفزافي، القائد الميداني لحراك الريف، صباح اليوم الإثنين، إلى مقر الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء.

وأكدت مصادر مطلعة أن الزفزافي سيتم التحقيق معه من طرف الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء، تحت إشراف النيابة العامة.

واعتقل الزفزافي في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد مرور 3 أيام على وضعه ضمن قائمة المبحوث عنهم، حيث كانت قوات الأمن قد حاولت اعتقاله ، بعد صلاة الجمعة الماضية، عقب احتجاجه رفقة عدد من نشطاء حراك الحسيمة داخل أحد المساجد، بعد تطرق خطيب الجمعة إلى “تجنب إحداث الفتنة”، وهو ما اعتبره النشطاء اتهاما لحراكهم، إلا أن النشطاء قاموا بتهريبه وظل مختبأ إلى حدود صباح اليوم الاثنين حيث تمكن رجال الأمن من اعتقاله.

وتحقق الفرقة الوطنية في الدارالبيضاء، مع عدد من معتقلي حراك اليف الذين تم اعتقالهم يومي 26 و27 فبراير الحالي في الحسيمة، تحت إشراف النيابة العامة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.