جمعية نبوغ للتربية والتنشيط الثقافية و جمعية تضامن دادس للتنمية البشرية تنظمان ملتقى ” المجتمع المدني في خدمة الطفولة”

375 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 1:19 مساءً
جمعية نبوغ للتربية والتنشيط  الثقافية و جمعية تضامن دادس للتنمية البشرية تنظمان ملتقى ” المجتمع المدني في خدمة الطفولة”

في إطار الملتقى التربوي الأول الذي تنظمه كل من جمعية تضامن دادس للتنمية البشرية وجمعية نبوغ للتربية والتنشيط الثقافي  تحت شعار “المجتمع المدني في خدمة الطفولة طيلة أيام 19و20و21 من شهر ماي 2017.

شهدت فعاليات اليوم الأول نشاطين مهمين بثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية يتعلق الأول  بتقديم مجلة تتضمن مواضيع تاريخية وجغرافية تهم مقرر السنة الثانية من البكالوريا الأدبية.

مشروع اشتغل عليه الأستاذ المؤطر عبد العزيز أيت الطالب مند بداية الموسم الدراسي واستهدف فيه إكساب المتعلم مجموعة من القدرات التحليلية  في مادتي الجغرافيا والتاريخ وقد أبان المتعلمون عن إتقان وبراعة في تقديمهم للدروس، والتي تبين كذلك قيمة التأطير الذي خضع له التلامذة  طيلة الموسم الدراسي من طرف الأستاذ عبد العزيز أيت الطالب.

  أما النشاط الثاني فقد هم التحفيز الذاتي  الذي انبرى له المدرب مولاي يوسف بولحفات. الذي أيقظ عزائم التلامذة وحفزه عن طريق تقديمه مجموعة من النصائح للمتعلمين  قصد التهييئ الصحيح للامتحان.

مشيرا إلى أن النجاح ينبع من الذات ويجب العمل عليه وختم الأستاذ بإشارة إلى ضرورة بذل الجهود من اجل الظفر بالنجاح في مختلف تجلياته.

المصدر - صابر مستور
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.