المغرب عضوا ملاحظا في أشغال اللجنة الحكومية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي

admin
دولية
admin10 ديسمبر 2014آخر تحديث : الأربعاء 10 ديسمبر 2014 - 9:37 صباحًا
المغرب عضوا ملاحظا في أشغال اللجنة الحكومية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي

يشارك المغرب، بصفته عضوا ملاحظا ، في الجلسة الثامنة للجنة الحكومية لحماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي لاتفاقية عام 2005، ممثلا بالسفيرة المندوبة الدائمة للمغرب لدى اليونسكو زهور العلوي، والكاتب العام لوزارة الثقافة محمد لطفي المريني.

وأبرز المريني،حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، خلال هذا الاجتماع، الذي ينعقد بمقر اليونسكو من 9 إلى 11 دجنبر، التزام المغرب بالمساهمة في الصندوق الدولي للتنوع الثقافي بÜ 50 ألف دولار مقسمة على أربع سنوات.

وسلط المريني، بحضور المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، الضوء على المكانة التي يحتلها التثمين والحفاظ على الثقافة في الدستور المغربي، والمبادرات التي تقوم بها وزارة الثقافة من أجل التثمين والمحافظة على الأشكال التقليدية للتعبير الثقافي، وتشجيع دعم مختلف أشكال التعبير الثقافي في تمويل الصناعات الإبداعية.

وأعلن الكاتب العام لوزارة الثقافة عن تنظيم لقاء دولي، خلال ربيع سنة 2015 بالمغرب، حول التنوع الثقافي والحقوق الثقافية ومعرض للصور الفوتوغرافية حول تيمة التنوع الثقافي.

يذكر أن المغرب صادق في يونيو 2013 على اتفاقية 2005، والتي تهدف إلى حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي باعتباره عنصرا أساسيا يتعين دمجه في سياسات التنمية البشرية الوطنية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.