تنغير : أمسية للدعم التربوي بثانوية الادهم

admin
آخر الأخبار
admin14 مايو 2017آخر تحديث : الأحد 14 مايو 2017 - 4:25 مساءً
تنغير : أمسية للدعم التربوي بثانوية الادهم

بمبادرة من بعض  اساتذة مادة الاجتماعيات بالاقليم  حلت قافلة الدعم التربوي في مادة التاريخ والجغرافيا  بعد مرورها بثانوية ابي ذر الغفاري وصلاح الدين الايوبي  بتنغير بثانوية ابراهيم بن الادهم  مساء امس حيث احتضنت قاعة المطالعة بالثانوية  امسية للدعم التربوي موجهة لتلاميذ السنة الثانية بكالوريا اداب وعلوم انسانية  أشرف عليها نادي  التربية على المواطنة وحقوق الانسان جاءت فقرات الامسية على النحو التالي:
– الترحيب بالسادة الأساتذة من داخل وخارج المؤسسة الذين لبوا الدعوة.
– تقديم عرض من طرف الأستاذ الحسين بهباوي تطرق فيه للجانب النظري المتعلق بكيفية التعامل مع أسئلة الامتحان الوطني استنادا الى الإطار المرجعي للامتحان الوطني للمادة.
– تقسيم التلميذات والتلاميذ الى مجموعات قصد الاشتغال على وضعية اختبارية للامتحان الوطني للدورة العادية سنة 2015، حيث يتم الإجابة على كل سؤال على حدة وتقسيم الأساتذة على المجموعات قصد التأطير والاشراف والإجابة على مختلف النقط المرتبطة بالمنهجية، تم عرض أجوبة كل ورشة على حدة والقيام بتصويب الإجابات قصد ترسيخ منهجية الاشتغال.

-عرض نماذج لأوراق التلاميذ الحاصلين على نقطة 20/20 في امتحان مادة الاجتماعيات على الصعيد الوطني لتأكيد -سهولة -تحقيق التميز في المادة.
– تقديم عروض حول إيجابيات الاشتغال كمجموعة وكذا غرس قيم التضامن من أجل تحقيق التميز، من تقديم الأستاذ مصطفى عبد شافق أستاذ التاريخ والجغرافيا سابقا والمكلف بالحراسة العامة للخارجية بالثانوية التأهيلية ابي ذر الغفاري.

-اختتام النشاط بمقطع فيديو لطالب عثمان الذي يعد من الاوائل في امتحان البكالوريا بالمغرب رغم الاعاقة الجسدية –حرر أجوبة الامتحان بقدميه-ومقطع لاحياة مع اليأس” لنيك فويجتش”.
تميز هذا النشاط بالتفاعل الكبير من طرف التلاميذ مع فقراته، حيث ابانوا عن قدرات كبيرة في التعامل مع أسئلة الوضعية الاختبارية، اذ قدموا إجابات ومهارات جيدة تنم عن مدى استيعابهم لمحتوى الوحدات الدراسية وكذا عناصر العرض النظري.
في الختام تقدم النادي لكافة الأساتذة بخالص تشكراته على تلبية الدعوة قصد تنشيط فقرات هذا النشاط  كما تقدم بالشكر للتلاميذ الذين حضروا هذا النشاط وتفاعلوا مع فقراته.

تقرير:ذ.يوسفي عبد المجيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.