إنطلاق فعاليات القافلة الجهوية للفن التشكيلي

admin
آخر الأخبارجهوية
admin13 مايو 2017
إنطلاق فعاليات القافلة الجهوية للفن التشكيلي

تحت شعار “الفن التشكيلي في خدمة التراث” انطلقت مساء يوم الجمعة 12 ماي 2017 بقاعة فلسطين فعاليات القافلة الجهوية للفن التشكيلي، محطة الرشيدية، التي تنظمها جمعية قافلة الفن بلا حدود بدعم من المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت والمجلس الجماعي لمدينة الرشيدية والمديرية الجهوية للثقافة والاتصال لجهة درعة تافيلالت من 12 إلى 15 ماي 2017.

هذا وقد استهل الفنان التشكيلي ورئيس جمعية قافلة الفن بلا حدود سعيد نجيمة حفل الافتتاح، بكلمة ترحيب بالحاضرين والفنانين الذي تكبدوا عناء السفر للمشاركة في هذه التظاهرة، التي ترمي إبراز دور الفن التشكيلي في حفظ الذاكرة، مؤكدا على أن هذه البادرة تأتي في سياق عزم الجمعية على لم شمل الفنانين التشكيليين بالجهة وتفعيل دورهم في النهوض بالحقل الثقافي بالمنطقة، كما لم يفت نجيمة تقديم الشكر لكل المساهمين والمدعمين لهذا الحدث الفني.

وفي كلمة لها نيابة عن رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أشادت لالة زهور مالكي بالدور الذي تقوم به جمعية قافلة الفن بلا حدود في سبيل النهوض بالمنطقة وإبراز طاقاتها في شتى ميادين الإبداع، مؤكدة على أن مجلس الجهة على أتم الاستعداد لدعم مثل هذه التظاهرات لما لها من دور في التنمية الثقافية بجهة درعة تافيلالت الغنية بمؤهلاتها الثقافية والبشرية.

وفي نفس السياق أبدى محمد عياض في كلمته نيابة عن رئيس مجلس جماعة الرشيدية، اعتزاز المجلس الجماعي بهذه البادرة الفنية، التي تستحق الدعم والتشجيع لضمان مقعد لها ضمن قطار الأنشطة الثقافية التي تعرفها المنطقة، كما نوه عياض بالجهود التي تبذلها الجمعية المنظمة، فيما يخص العمل على جمع شتات الطاقات المتميزة في الفن التشكيلي.

حفل الافتتاح عرف تقديم الفنانين المشاركين ومؤطري الورشات في القافلة الجهوية للفن التشكيلي في دورتها الأولى، وهم: الفنانة فاطمة بن رضوان من ميدلت (85 سنة)، علي الحمري لحسن مصواب ومحمد أحداش وسعيد نجيمة من الرشيدية، محمد الزياني من تنغير، رشيد بوسكري من تنجداد، مصطفى البرجة من أرفود، سعيد اوداني من الريصاني. ياسن الماس (ورشة الأنفوجرافيك) ويونس الماحي (ورشة سيكولوجية اللون عند الطفل) ولحسن مصواب (ورشة التشكيل والتراث).

كما عرف حفل الافتتاح، عرض شريط تعريفي بجمعية قافلة الفن بلا حدود، ومعرض جماعي للفنانين المشاركين في الملتقى، ثم حفل شاي على شرف المدعوين والحاضرين الذين أشادوا بهذه البادرة ومدى أهميتها في ضخ دماء جديدة في عروق الفن التشكيلي بالرشيدية بصفة خاصة وجهة درعة تافيلالت بصفة عامة.

المصدرعمر حمداوي ( صور محمد السلمي)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.