جمعية نبوغ تسجل الحضور بالدورة التكوينية في مجال التنشيط بجمعية تامونت للتربية والثقافة والتنمية.

398 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 6:39 مساءً
جمعية نبوغ تسجل الحضور بالدورة التكوينية في مجال التنشيط بجمعية تامونت للتربية والثقافة والتنمية.

شارك مؤطري جمعية نبوغ للتربية والتنشيط الثقافي  في التدريب الكشفي الذي نظمته جمعية تامونت للتربية والثقافة والتنمية   بأيت سدرات السهل الغربية والتي أطرها الأستاذ عبد العزيز البهالي  قائد جهوي سابق بالكشافة المغربية.

افتتح النشاط بكلمة ترحيبية من أطر جمعية تامونت بينوا فيها أهداف النشاط ومدخلاته ومخرجاته.

  و قد استهدفت الجمعية من خلال هذا النشاط تعريف المؤطرين بمبادئ الحركة الكشفية ونبذة تاريخية عن مؤسسها بادن باول  وكذا أسلوب الحركة الكشفية المبني على أسس احترام الطبيعة والآخر والنفس.

 وثم خلالها التعرف على مجموعة من الأمور التنظيمية التي تؤطر أي عمل كشفي بما فيها الخرجات والصافرات  وأنواع التجمعات. كما برمج القائد المؤطر عبد العزيز البهالي حصة تطبيقية ليتعرف المؤطرون عن تطبيقات ما أخذوه في الجانب النظري إذا قام المؤطرون المشاركون في تجسيد وضعيات التجمع في الهواء الطلق بجنبات واد مكون.

dawratakwi7555

بعد أن قسم المشاركون إلى طلائع تطبيق استهدف بالأساس تنمية روح التعاون لدى القادة المؤطرين وكذا تنمية روح الكشاف القائم على المبادرة والتضحية من أجل الآخر.  

وبهذا المناسبة نشكر جمعية تامونت للتربية والثقافة والتنمية على هذه الالتفاتة ونشكر القائد عبد العزيز بهالي على  تأطيره لهذه الورشة متمنين ألا تكون هذه البادرة الأخيرة من نوعها خاصة وأننا في مسيس الحاجة إلى مثل هذه المبادرات في ظل وضع يعيش غياب للتكوين في المجال التنشيطي والتربوي والثقافي.

المصدر - مستور صابر
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.