مركز جهة درعة تافيلالت للإعلام يندد ويتضامن مع مدير نشر ” ميدلت أونلاين “

admin
2017-05-09T09:00:37+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin9 مايو 2017
مركز جهة درعة تافيلالت للإعلام يندد ويتضامن مع مدير نشر ” ميدلت أونلاين “
عبر مركز جهة درعة تافيلالت للإعلام في بيان تنديدي له توصلت جريدة “تنغير انفو” بنسخة منه ” عن تضامنه المبدئي واللامشروط مع الزميل سعيد أحبار، عن إدارة موقع ميدلت أونلاين بسب الدعوى القضائية التي رفعها ضده رئيس الجماعة الترابية بومية بإقليم ميدلت، بتهمة “التشهير ونشر أخبار كاذبة” .
واعتبر بيان المركز “المقالات التي يتابع الزميل أحبار على خلفيتها، بأنها تستجيب لشروط المهنية والتوازن في التحرير الصحفي، وان الشكاية استمرارا لتصفية المواقع المحلية، إذ تعتبر حالة موقع ميدلت أونلاين رابع حالة يتضامن معها المركز، ليندد بالمضايقات وبالاتهامات التي طالتها جراء جهرها بالحقيقة كاملة، وبالتخويف والترهيب الذي يتعرض لهما ممارسي الإعلام الالكتروني في مناطق أكثر تهميشا في الجهة.
 
واستنكر البيان التنديدي ذاته “سياسة تكميم الأفواه التي أصبح ينتهجها مجموعة من المسؤولين بالجهة في حق ممارسي الإعلام المحلي.”، وشجبه “لنيات بعض الجهات لمصادرة الحق في التعبير للأقلام الحرة، ولممارسي الإعلام بدرعة تافيلالت”.
 
وأعلن المركز في نفس البيان عن الاستياء العارم، الذي يخيم على ممارسي الإعلام المحلي بجهة درعة تافيلالت، لتزايد المتابعات القضائيات التي يكون أغلبها منتخبون في جماعات محلية ، وعن عزمه تنظيم أشكال احتجاجية لمؤازرة الزميل أحبار، وللتنديد بالانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين بشتى ربوع المغرب.
bayancdtrm
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.