مؤسسة درعة للخبراء توقع 5 اتفاقيات على هامش منتداها الثاني بورزازات

admin
2017-04-29T15:59:59+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin29 أبريل 2017
مؤسسة درعة للخبراء توقع 5 اتفاقيات على هامش منتداها الثاني بورزازات

تم اليوم توقيع خمسة اتفاقيات شراكة بين مؤسسة منتدى الخبراء والباحثين وعدد من الشركات والمعاهد بكل من اليابان وسويسرا في عدد من المجالات خاصة في الطاقات المتجددة وتأطير الطلبة، والبنيات التحتية بجهة درعة تافيلالت.

وقد أبرز الطيب صديقي،بخصوص الاتفاقيات التي تم توقيعها بين المؤسسة وعدد من المعاهد الأجنبية، أن هذه الاتفاقيات تهم تبادل الخبرات في البحث العلمي والخبرات في المجالات التي تهم جهة درعة تافيلالت والبنية التحتية والطاقات المتجددة، وتأطير الطلبة أبناء الجهة.

وفي السياق ذاته، جرى توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة منتدى الخبراء والباحثين، ومعهد طوكيو باليابان، كما تم توقيع اتفاقية بين رئيس المؤسسة المذكورة، طيب الصديقي ورئيس مركز NCD الياباني شيكازو هوريا، المتخصص في تقنية بناء السدود بأقل تكلفة، وكل ما يتعلق بالبنية التحتية.

وتم أيضا توقيع اتفاقية شراكة بين مؤسسة الخبراء والباحثين، وشركة “تاكا إنرجي” اليابانية المتخصصة في الطاقات المتجددة التي يمثلها أحد أبناء الجهة المهندس رشيد بري، وكذلك توقيع اتفاقية شراكة مع معهد EAWAG السويسري الذي يمثله بوزيان أوتيتي، بغرض مواكبة المشاريع بالجهة وخلق تنمية مستدامة انطلاقا من تجربتها في خلق عدة مشاريع بعدد من الدول، كما تم توقيع اتفاقية شراكة مع اتحاد مقاولات المغرب من أجل تشجيع المقاولات بالجهة.

يذكر أن أشغال الدورة الثانية لمنتدى الخبراء والباحثين بجهة درعة تافيلالت،اليوم السبت بورزازات، التي تنعقد تحت شعار “تعبئة الكفاءات المحلية في إطار الجهوية المتقدمة”، حضرها عدد من الخبراء والباحثين من أبناء الجهة، وكذا خبراء في مجالات الطاقات المتجددة والبحث العلمي من سويسرا وفرنسا واليابان وبحضور رئيس جهة “كيدال” المالية في إطار سياسة جنوب جنوب، إلى جانب حضور رئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، وعدد من رؤساء المجالس المنتخبة بالجهة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.