أبناء أسامر (الجنوب الشرقي) يبدعون من جديد

admin
ثقافة و فن
admin27 أبريل 2017آخر تحديث : الخميس 27 أبريل 2017 - 12:20 صباحًا
أبناء أسامر (الجنوب الشرقي) يبدعون من جديد

كما العادة، أبناء أسامر بتمثيل من المجموعة الأمازيغية الشابة مجموعة “تلولا تينوزا” اسطاعوا بحق تمثيل جامعة ابن زهر أكادير في اطار الفعاليات المنظمة بمدينة الرباط -المهرجان الوطني الجامعي للأغنية المغربية العصرية- دورة الفنان المرحوم “عبد القادر الراشيدي”، والذي سيبتدأ يوم 26 أبريل 2017 حتى يوم 30 منه.

ستقام هذه الدورة لسنة 2017 بكلية العلوم القانونية والإقتصادية بسلا بشراكة مع جمعية ” أبي رقراق”. وسيشهد هذا الحدث الموسيقي الطلابي للأغنية المعاصرة بالمغرب حضور ثلة من الفرق الموسيقية التي ستمثل مجموعة من الجامعات المغربية للمنافسة على لقب أحسن مجموعة تحاكي بالفعل الأغنية المغربية المعاصرة. ولعل الأغنية الأمازيغية في هذا الصدد بكونها قد قطعت أشواطا مهمة واستطاعت بالفعل التعبير عن مختلف المواضيع التي عبر عنها الفنان الأمازيغي في ايقاعات ومواويل عصرية متنوعة واكبت الأغنية العصرية العالمية، ولك أن ترى ذلك في الإصدارات الغزيرة التي تزخر بها الساحة الفنية بالمغرب عامة وبأسامر على وجه التحديد.

في اطار هذا المهرجان كذلك، سنشهد حضور شخصيات وطنية بارزة ومجموعة من الفرق الموسيقية العريقة (خولة مجاهد، مجموعة السهام، الفنان عصام كمال، محمد الغاوي، فرقة الماستر كلاس، الفكاهي زهير زائر … )، كما ستتخلل أيام المهرجان ورشات فنية حول الإيقاع والأداء الصوتي والهرمونيات، والخصوصية الفنية للأغنية المغربية، بتأطير كل من الأساتذة التالية: محمد العنبوبي (فنان موسيقي)، طه لحجيل (أستاذ مادة التربية الموسيقية)، محمد بنعدي (أستاذ موسيقي).

وقد أعربت الأستاذة والمؤطرة زهرة ماكاش عن مدى اعجابها وتأثرها بالفن والأغنية الأمازيغية الملتزمة، ما جعلها تختار مجموعة “تلولا تينوزا” من ضمن المجموعات الأخرى التي كانت تنافس على الظفر بلقب ممثل جامعة ابن زهر في إطار المحافل الوطنية التي تقام هنا وهناك. كما ننوه كذلك بالمجهودات التي يقوم بها طلاب وطالبات كلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر في التعريف بالفن الأمازيغي وكل ما يتعلق بثقافتنا العريقة، وهنا نقصد بالتحديد نادي “أمزراو” التابع لشعبة الدراسات الأمازيغية الذي لا طال ما نظم ولا زال ينظم مجموعة من التظاهرات الثقافية كأحسن نادي نشيط داخل كلية ابن زهر.

متمنياتنا بالتوفيق والسدد لمجموعة “تلولا تينوزا” كل من (فريد ضريف، عبد المنعيم الغازي، حميد وأيوب) للفوز بلقب أحسن مجموعة طلابية مغربية للأغنية المعاصرة، لتشرف بذلك كل الأحرار.

المصدرمراسلة من صيفاكس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.