عاجل.. 47 شهرا نافذا لـ7 متهمين و البراءة لـ4 آخرين في ملف مقتل محسن فكري

آخر الأخبار
admin26 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عاجل.. 47 شهرا نافذا لـ7 متهمين و البراءة لـ4 آخرين في ملف مقتل محسن فكري
رابط مختصر

بعد جلسة استغرقت أزيد من 24 ساعة، ووسط اجراءات أمنية مشددة، قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة قبل قليل من يومه الأربعاء 26 أبريل الجاري، ببراءة كل من قائد مقاطعة بالحسيمة، و 3 عمال عن شركة بيزورنو للنظافة، في ملف مقتل سماك الحسيمة محسن فكري سحقا داخل حاوية لنقل النفايات.

كما قضت ذات الغرفة بعقوبة حبسية مدتها 8 أشهر في حق كل من خليفة القائد ومندوب الصيد البحري ورئيس مصلحة الصيد وطبيب بيطري، فيما أدانت صديق الراحل محسن فكري وسائق شاحنة النظافة وعامل نظافة آخر بعقوبة حبسية مدتها 5 أشهر لكل واحد منهما.

وتوبع المتهمون الـ11 بتهم تتعلق بالتزوير في محضر رسمي والمشاركة فيه، والقتل غير العمد لمحسن فكري في 28 أكتوبر من السنة الماضية، أثناء احتجاجه على مصادرة السلطات لكمية من سمك “أبوسيف”.

دفاع المتهمين، شددوا في كل دفوعاتهم الشكلية خلال هذه الجلسة على بطلان محاضر الضابطة القضائية والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، كما تقدموا بملتمسات لأجل التداول، مستندين في ذلك إلى معطيات تفيد بـ”عدم إجراء بحث اجتماعي لبعض المتابعين”، و”خرق مجريات سرية البحث والتحقيق والمس بحقوق الدفاع”. 

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.