بالصور.. سكان دوار « انونيزم » بجماعة إميضر.. ينتفضون من أجل الماء الشروب

admin
2017-04-25T01:55:48+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin25 أبريل 2017
بالصور.. سكان دوار « انونيزم » بجماعة إميضر.. ينتفضون من أجل الماء الشروب

مشى مناضلات ومناضلي حركة على درب 96 في مسيرة على الأقدام نحو دوار « انونيزم » احد الدواوير السبع لجماعة إميضر، وهم يشهرون معاناتهم مع أزمة حادة في إيجاد الماء الصالح للشرب خلال الشهور الأخيرة.

  حيث قطع المحتجون كيلومترات عدة، معبرين عن رفضهم لسياسات العرقلة، مطالبين التدخل لإيجاد حل مستعجل لهذه الأزمة التي يعاني فيها نساء ورجال وأطفال « انونيزم » يوميا من اجل إيصال الكمية الكافية من الماء إلى منازلهم وهم يقطعون من اجلها مسافات تحت ظروف صعبة وقاسية، مضيفين أنهم على أبواب فصل الصيف الذي ستزداد فيها المعاناة والظروف الصعبة.

الفضة-والعطش

و خلال هذا الشكل النضالي رفع المحتجون عبوات بلاستيكية كبيرة كتب عليها  » تيدسى للفضة، ونحن مازلنا نعاني من العطش » وأخرى كتب عليها « انونيزم تحت أزمة ماء حادة  » « Anounezem, crisis of water, S.O.S »كلها تعابير سلمية وراقية وتضامنية بين فئات هذا المجتمع المناضل، من اجل إيصال صوتها وتظلماتها إلى العالم و لم ينسى المناضلات والمناضلين معتقلينا الذين مازالوا وراء القطبان في وقفة تضامنية.

و في ختام هذا الشكل الاحتجاجي عاد المناضلين إلى المعتصم قاطعين كيلومترات للعودة إلى الاعتصام المفتوح الذي مازال مستمرا إلى يومنا هذا، دون حلول للملف الحقوقي المرفوع ، الذي يعتبر فيه ملف الماء من بين احد الملفات الشائكة، بحيث أن الشركة مازالت تستغل بئر « تاركيط » بدون تعويضات، بالإضافة إلى الأنابيب التي تتوسط أراضينا التي تضخ الماء من أثقاب « تيدسى » منذ 2004 إلى سنة 2011. » يضيف أبناء المنطقة المحتجين.

امضير-وازمة-الشرب
المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.