تنغير : لقاء المكونين الإقليميين في مجال مناهضة العنف بالوسط المدرسي

admin22 أبريل 2017
تنغير : لقاء المكونين الإقليميين في مجال مناهضة العنف بالوسط المدرسي
المشروع المندمج رقم 9 الارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية.

في إطار تنزيل الرؤية الإستراتيجية 2015 ـ 2030، وخاصة المشروع المتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي بالمؤسسات التعليمية؛ وكذا تنزيل المشروع رقم 9  ومن أجل   تخليق الفضاء المدرسي وجعل المؤسسات التعليمية أكثر جاذبية للمتعلمين، و سعيا إلى تفعيل أدوار الحياة المدرسية،  نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير لقاء تشاوريا في مجال الإنصات الذي يندرج ضمن تجويد العلاقات بين التلاميذ وباقي الفاعلين التربويين بالوسط المدرسي وذلك بثانوية زايد احمد بتنغير يومه الجمعة 20 أبريل .

افتتحت اللقاء الذي هم بالأساس المكونين الإقليميين في مجال مناهضة العنف بالمجال المدرسي  بكلمة للسيد قاسيمي محمد  والأستاذة زينب الخياط  من مصلحة الموارد البشرية بالمديرة الإقليمية للوزارة بتنغير بينا فيه البرمجة الزمنية للدورات التكوينية المزمع القيام بها من أجل تنزيل البرنامج المسطر،  ليتم بعد ذلك فتح النقاش بين المكونين الذي تمخض عنه وضع  برنامج مسطر ومبين لمحتويات الورشات التي سيقدمها المؤطرون  لفائدة رؤساء خلايا الإنصات وعرج المكونون خلال هذا اللقاء على الحديث عن أهمية عقد مثل هذه الدورة التكوينية لما لها من أهداف تربوية ترسخ إرساء خلايا الإنصات والوساطة بالمؤسسات التعليمية. مشيرين في ذلك  إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز قدرات أعضاء خلايا الإنصات، شاكرين كل أعضاء الفريق الإقليمي وخلايا المؤسسات على جهودهم الحثيثة لإرساء جو يسوده تحسن العلاقات بين التلاميذ وباقي الفاعلين التربويين بالوسط المدرسي.

واختتم اللقاء إعادة بسط أهم المواعيد التي يجب الالتزام بها من اجل إنجاح هذه البادرة في أفق تفعيل باقي الإجراءات التي تصب في المشروع رقم 9 الذي يركز بالأساس على الارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية.

المصدرمستور صابر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.