مهرجان مراكش..تكريم الممثل البريطاني”ايرونز”الحائز على جائزة الأوسكار

admin
ثقافة و فن
admin7 ديسمبر 2014
مهرجان مراكش..تكريم الممثل البريطاني”ايرونز”الحائز على جائزة الأوسكار

انطلقت فعاليات المسابقة الرسمية للفيلم بمراكش في دورتها 14، اليوم السبت، ويعتبر اختيار الفيلم النيوزلندي “كل ما احببناه” بداية قوية تؤشر على منافسة محتدمة بين المخرجين المشاركين.

ويعتبر الفيلم من نوع الدراما الاجتماعية، حيث خلال 100 دقيقة نشاهد قصة تشارلي الساحر الذي يسعى الى منح زوجته حب الحياة بعد وفاة ابنهما، حيث يصبح مهددا بعدة مشاكل بعد اختطافه ﻻحد الأطفال.

أما في ختام اليوم اﻻول من المسابقة الرسمية، تم عرض فيلم “آخر ضربة بالمطرقة”، هذا الفيلم الفرنسي يتحدث عن نفس تيمة سابقه “الدراما الاجتماعية”، وتتحدث المخرجة اليكس دوﻻبرط، عن قصة فيكتور المراهق الذي يحارب من اجل مساعدة والدته المريضة بالسرطان دون نسيانه التقرب من والده الذي غاب عنه مدة 14 عام والذي يقابله بتجاهل صادم.

والى ذلك، تم تكريم الممثل البريطاني “جيرمي ايرونز”  الذي سبق أن حاز جائزة الأوسكار، بالاضافة الى جوائز الغولدن غلوب، والبرايمتايم إيمي، ومسابقة شيكاغو، وجائزة سيزار، وجائزة الفيلم الأوروبي.

وبصم مساره الفني بأعمال سينمائية عالمية اهمها ” بيت الأرواح”، “الأسد ليون”،”المهمة”، “إليزابيث الأولى”، والجزء الأول من “موت قاسي”.

متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.