حصاد يطالب تلاميذ الباكلوريا بتدقيق معطاياتهم إلكترونيا

admin
2017-04-15T01:31:15+01:00
آخر الأخباروطنية
admin14 أبريل 2017
حصاد يطالب تلاميذ الباكلوريا بتدقيق معطاياتهم إلكترونيا

طالبت وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، و التي يترأسها محمد حصاد من تلاميذ الباكالوريا بالتسجيل في الخدمة الإلكترونية “تدقيق” الخاصة بمعطيات الترشيح لفائدة التلميذات و التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2017، و ذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة “https://moutamadris.men.gov.ma”.

كما طالبت الوزارة في بلاغها من كافة التلميذات و التلاميذ المترشحين للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، من القيام بمعاينة بطاقة الترشيح الإلكترونية التي تم تسجيلها عبر منظومة “مسار” للتدبير المدرسي، و صورتهم الشخصية و ذلك في أجل أقصاه يوم 25 أبريل 2017.

و أشارت الوزارة في بلاغ لها أن هذه العملية تهدف إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة، تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح و في الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، و ذلك من أجل الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، و التي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية.

و أكد الوزارة في البلاغ ذاته أن هذه الخدمة الإلكترونية، ستمكن التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا، من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية و المصادقة عليها، و طلب إجراء التعديلات الضرورية.

المصدرتنغير انفو - بلاغ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.