البوليساريو تتحدى الأمم المتحدة و تعلن رفضها الانسحاب من الكركرات

admin
دولية
admin14 أبريل 2017آخر تحديث : الجمعة 14 أبريل 2017 - 1:12 صباحًا
البوليساريو تتحدى الأمم المتحدة و تعلن رفضها الانسحاب من الكركرات

أكدت جبهة البوليساريو الانفصالية، أن قضية الانسحاب ليست موضوع نقاش، و أن الجبهة مصرة على موقفها بالبقاء في منطقة الكركرات التي وصفتها بالمحررة، معتبرة أن التنازلات المغربية جاءت بسبب تواجد المليشيات المسلحة التابعة للجبهة بالمنطقة.

و بخصوص التقرير الذي قدمه الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، نقلت وسائل إعلام البوليساريو عن مسؤول رفيع في الجبهة،  قوله إن مضمون التقرير الأخير هو دليل على الاهتمام الكبير الذي يوليه الأمين العام الأممي الجديد أنطونيو غوتيريس لملف الصحراء، خصوصا ضرورة التوصل إلى حل سلمي للنزاع مبني على أساس تقديم تنازلات من كافة الأطراف، مضيفا “وهو ما قد يعني أن الهيئة الأممية عازمة على إيجاد تسوية للقضية في غضون سنة على أقصى تقدير.

كانت البوليساريو ووسائل إعلامها دخلت في صمت رهيب مباشرة بعد تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، حول الصحراء، الذي رفعه إلى مجلس الأمن، وذلك لقرابة يومين كاملين، وخصوصا أن التقرير  تضمن مجموعة من المكتسبات للدبلوماسية المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.